اخبار عراقية

مشروع الربط الكهربائي العراقي – الخليجي في اجتماع على مستوى كبار مسؤولي الخارجية » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع
ناقشت اللجنة المشتركة من كبار المسؤولين في وزارات خارجية العراق ومجلس التعاون الخليحي، اليوم الأحد، مشروع الربط الكهربائي العراقي – الخليجي.
وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “اللجنة المشتركة من كبار المسؤولين في وزارات الخارجية عقدت بين مجلس التعاون الدول الخليج العربية وجمهورية العراق بتاريخ 2021/9/12 ، اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي”، لافتة الى أن “وفد جمهورية العراق ترأسه نزار الخيرالله، الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية، وترأس وفد دول مجلس التعاون الخليجي عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية في مملكة البحرين (رئيس الدورة الحالية)”.
وأضاف، أنه “جرت خلال الاجتماع مناقشة خطة العمل المشتركة للتعاون بين جمهورية العراق ومجلس التعاون الخليجي في المجال السياسي، والأمني، والاقتصادي، والتعليمي ، والثقافي، والإعلامية، والشباب والرياضة، ومستويات التقدم المحرز على صعيد تنفيذ مضامين تلك المجالات، فضلاً عن بحث آليات العمل المستقبلي وتوسيع آفاقه ضمن خطة العمل، كما تم استعراض القضايا الإقليمية والدولية، ومشروع الربط الكهربائي مع مجلس التعاون الخليجي بما يساهم بتعزيز وتنمية العلاقات بين العراق ودول المجلس”.
وأشار البيان الى أن “الجانبين اتفقا على تفعيل مذكرات التفاهم ذات الصلة، وتقييم الإنجاز للخطة الاستراتيجية للتعاون مع دول المجلس، إضافة إلى إيجاد آليات للتعاون المثمر في جميع المجالات”.

 

قراءة الموضوع مشروع الربط الكهربائي العراقي – الخليجي في اجتماع على مستوى كبار مسؤولي الخارجية » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.