مشروب زهرة الكاليندولا.. علاج منزلي لالتهاب الحلق

مشروب زهرة الكاليندولا.. علاج منزلي لالتهاب الحلق
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مشروب زهرة الكاليندولا.. علاج منزلي لالتهاب الحلق

التهاب الحلق

زهرة الكاليندولا واحدة من الزهور الذهبية المبهجة، كما أنها من أكثر الأعشاب الطبية قيمة، ويعود ذلك لأن لها خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات، ولذلك تستخدم هذه الأزهار في علاجات موضعية لعلاج مشاكل الجلد، مثل الجروح وحروق الشمس وتجديد الخلايا التالفة، كما تستخدم كغرغرة لعلاج أمراض اللثة أو لتخفيف التهاب الحلق بسبب خصائصها المطهرة.

الخصائص المضادة للميكروبات التي تتميز بها زهرة الكاليندولا فعالة لإزالة المخاط ومكافحة العدوى التي تصيب الجهاز التنفسي، لذا فإن الغرغرة أو تناول الشاي المجهز من أزهار الكالندولا الطازجة أو المجففة قد يساعد في تخفيف التهاب الحلق.

مكونات شاي زهرة الكاليندولا

1/4 كوب بتلات الكاليندولا (الطازجة أو المجففة)

قشر البرتقال الطازج

2 ملعقة طعام عصير برتقال

رشة من مسحوق الفلفل الحريف

عسل

طريقة التجهيز

تُغرس بتلات الكاليندولا في كوب من الماء المغلي مع قشر البرتقال الطازج لمدة 5 دقائق، ثم أضف العسل وعصير البرتقال، يقلب جيدا، ثم تُضاف رشة من مسحوق الفلفل الحريف. تناوله ببطء على ثلاث مرات خلال اليوم لتهدئة الحلق.

‘);

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مشروب زهرة الكاليندولا.. علاج منزلي لالتهاب الحلق نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

"هو مش صاحبتك".. 5 أشياء لا تتوقعيها من شريك الحياة

"هو مش صاحبتك".. 5 أشياء لا تتوقعيها من شريك الحياة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن