اخبار طب وصحة

مشروبات مفيدة لتقوية الذاكرة قبل الامتحان.. منها التفاح الأخضر

مشروبات مفيدة لتقوية الذاكرة قبل الامتحان.. منها التفاح الأخضر

يبحث الكثير من الناس عن طرق بسيطة لتعزيز تركيزهم وذاكرتهم وإنتاجيتهم ، وهذا هو سبب انتشار منشط الذهن أو “العقاقير الذكية” بسرعة ، ولكن هناك طريقة طبيعية لتقوية الذاكرة مثل المشروبات. هيلث لاين هناك بعض أنواع المشروبات التي تعزز الذاكرة ، بما في ذلك: 1: القهوة هي على الأرجح أكثر مشروب منشط الذهن استهلاكًا ، وتأتي معظم فوائدها الدماغية من الكافيين ، على الرغم من احتوائها على مركبات أخرى مثل حمض الكلوروجينيك المضاد للأكسدة. مما قد يؤثر على عقلك أيضًا. 2: الشاي الأخضر محتوى الكافيين في الشاي الأخضر أقل بكثير من محتوى القهوة. ومع ذلك ، فإنه يضم أيضًا مركبين واعدين لتحفيز الذاكرة. – الثيانين و يبيغالوكاتشين غالاتي (EGCG)

يعزز الاسترخاء ويحسن الانتباه ، ووجدت مراجعة لـ 21 دراسة بشرية أن الشاي الأخضر ككل قد يدعم التركيز والانتباه والذاكرة. 3: عصير البرتقال عصير البرتقال غني بفيتامين ج وبعض الفيتامينات الأخرى التي تعزز صحة الجسم وتقوي الذاكرة. 4: العصائر الخضراء: تحتوي العصائر من الخضر الورقية الداكنة مثل اللفت أو السبانخ على عناصر ومعادن تساعد على تعزيز صحة الجهاز العصبي وتقوية الذاكرة. 5- يحتوي عصير التفاح الأخضر على كمية كبيرة من العناصر والفيتامينات التي تقوي الذاكرة وتعزز صحة الجهاز العصبي.

 

قراءة الموضوع مشروبات مفيدة لتقوية الذاكرة قبل الامتحان.. منها التفاح الأخضر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.