اخبار طب وصحة

مشروبات الأعشاب والتوابل لتقوية المناعة والوقاية من نزلات البرد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مشروبات الأعشاب والتوابل لتقوية المناعة والوقاية من نزلات البرد
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-24 22:04:14 . والان الى التفاصيل.

تميل أذواقنا الغذائية إلى التغيير مع فصل الشتاء، من المرجح أن نتناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة والأطعمة السكرية خلال الأشهر الباردة، لأن أجسامنا يجب أن تعمل بجهد أكبر لتوليد الحرارة لتظل دافئة، يقلل الشتاء أيضًا من قدرة أجسامنا على محاربة الفيروسات والبكتيريا ، مما يزيد من خطر الإصابة بالأنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي المختلفة، يمكن أن يساعد مزيج الفواكه الحمضية والأطعمة الغنية بالبروتين والأعشاب والتوابل الشتوية المختلفة في الحماية من العديد من الأمراض أثناء الطقس، إليك بعض الأعشاب والتوابل المعززة للمناعة التي يجب عليك إضافتها إلى نظامك الغذائي الشتوي، وفقا لما نشره موقع ” ndtv”.

كوب ساخن من خليط أوراق الريحان والزنجبيل والقرنفل، يساعد تناول كوب منه يوميًا في تخفيف التهاب الحلق وتقوية جهاز المناعة لدرء الأمراض الفيروسية مثل الحمى ونزلات البرد، فهو مثالي لتعزيز المناعة في فصل الشتاء.

 

يعتبر حليب الكركم من أشهر المشروبات الشتوية ، وهو مشهور بتأثيراته المضادة للبكتيريا والالتهابات، يبقيك دافئًا طوال أشهر الشتاء الباردة ويساعد على تقوية المناعة،  كما أن لديها خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا قد يرتبط أيضًا بالشفاء من الإصابات.

 

هذا المشروب العشبي ، الذي يحتوي على الكركم وبذور الكمون والقرفة والعسل ، يمنع بشكل فعال نزلات البرد والسعال، يمكنك تحضيره بخلط كل هذه الأعشاب والبهارات مع الماء وغليها لبضع دقائق، بمجرد الغليان ، قم بتصفية التوابل واستهلك هذا الماء الساخن المليء بالنكهة والمغذيات.

 

يوفر الفلفل الأسود ، أقوى أنواع التوابل ، مجموعة متنوعة من المزايا الصحية، كما أنه يضيف نكهة للطعام ، كما أنه يعمل كمادة حافظة ، ويرفع درجة حرارة الجسم، يحسن الفلفل الأسود خلايا الدم البيضاء في الجسم ، مما يقوي جهاز المناعة. أحد المكونات العديدة في هذه التوابل القوية هو البيبيرين ، الذي لا يحمي الخلايا فحسب ، بل يحسن أيضًا صحة الأمعاء.

 

 

 

 

 

مشروبات الأعشاب والتوابل لتقوية المناعة والوقاية من نزلات البرد

ملاحظة: هذا الخبر
مشروبات الأعشاب والتوابل لتقوية المناعة والوقاية من نزلات البرد
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
مشروبات الأعشاب والتوابل لتقوية المناعة والوقاية من نزلات البرد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مشروبات الأعشاب والتوابل لتقوية المناعة والوقاية من نزلات البرد
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.