أخبار العراق

مسرور بارزاني: سيادتنا ووجودنا مرهونان بوجود كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسرور بارزاني: سيادتنا ووجودنا مرهونان بوجود كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الثلاثاء، ضرورة الحفاظ على كيان اقليم كوردستان وتطويره، وترسيخ مبادئ التعايش السلمي والوئام والإنسانية المتأصلة في شعبه.

جاء ذلك في بيان أصدره اليوم بمناسبة الذكرى الـ31 لانتفاضة الشعب الكردي التي اندلعت في الخامس من آذار عام 1991، والتي أسفرت عن تحرير كافة المدن من سيطرة نظام حزب البعث، وتشكيل للكيان الحالي للمنطقة.

وقال مسرور بارزاني في تصريح له اليوم بهذه المناسبة، إن انتفاضة آذار مثلت أكثر المحطات المثمرة في تاريخ كوردستان. إنه مصدر فخر واعتزاز وسيادة راسخة لشعبنا، ورمز الوحدة والتماسك بين مختلف فئاته وشرائحه ومكوناته وقوىه وأحزابه السياسية، مجسداً الرفض القاطع للظلم والاحتلال والتبعية. . وتوج بإنجاز كبير توج بإقامة الكيان الاتحادي لإقليم كوردستان بمؤسساته الشرعية والدستورية”.

وأضاف: “اليوم، ونحن نحيي ذكرى انتفاضة آذار، لا بد من تكاتف الجميع، أحزاباً ومكونات وأفراداً، متحدين يداً واحدة للدفاع عن المكتسبات الوطنية والحقوق الدستورية لشعب كوردستان”.

كما أكد رئيس وزراء حكومة الإقليم، “علينا أن نحرص على الحفاظ على كيان إقليم كوردستان وتطويره، والحفاظ على القيم العليا للانتفاضة، وترسيخ مبادئ التعايش السلمي والوئام والسلام والتسامح”. والإنسانية التي تعكس المثل النبيلة لشعبنا”، مضيفاً: “لا شك أن سيادتنا ووجودنا يعتمد على وجود كردستان”. .

وتابع بالقول، “لتكن ذكرى الانتفاضة دافعاً وحافزاً قوياً لتعزيز الكيان الدستوري لإقليم كوردستان ودعم حكومته، مما سيمكنها من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وبما يليق بهم”. ويلبي تطلعاتهم، ويرتقي بالمنطقة إلى مرحلة مليئة بالرقي والازدهار.

 

مسرور بارزاني: سيادتنا ووجودنا مرهونان بوجود كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر مسرور بارزاني: سيادتنا ووجودنا مرهونان بوجود كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مسرور بارزاني: سيادتنا ووجودنا مرهونان بوجود كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسرور بارزاني: سيادتنا ووجودنا مرهونان بوجود كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسرور #بارزاني #سيادتنا #ووجودنا #مرهونان #بوجود #كوردستان

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!