مشاهير رفضوا استغلالهم سياسيًا.. فاريل هدد «ترامب»

مشاهير رفضوا استغلالهم سياسيًا.. فاريل هدد «ترامب»
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مشاهير رفضوا استغلالهم سياسيًا.. فاريل هدد «ترامب»

دخل كثير من الموسيقيين في مواجهات مع سياسيين بسبب استخدامهم أغانيهم دون إذن، إلا أن تلك الاعتراضات لم تجد نفعا، وضرب السياسيون بها عرض الحائط، فما السبب؟

هناك شيء مشترك بين كل الانتخابات والأحداث السياسية في العالم بخلاف الشعارات الرنانة والوعود المبشرة، وهو الأغاني والموسيقى الحماسية التي يعتمد عليها المرشحون بعد كل نجاح، فهناك فنانون يتطوعون بتسجيل أغان احتفالًا بالمناسبة، والبعض الآخر للاحتفال بالسياسي الذي نجح في السباق الانتخابي، وعلى العكس تمامًا يرفض فنانون آخرون استغلال أغانيهم سياسيًا خاصةً من مرشحين لديهم اعتراضات شخصية على مواقفهم، والرئيس دونالد ترامب أكثر من تعرض للرفض من موسيقيين أمريكيين، نستعرضهم في التقرير التالي.

1- ريهانا خرجت مغنية البوب الأمريكية ريهانا مؤخرًا لتعلن بحزم اعتراضها على استخدام أغانيها لدعم الحزب الجمهور الذي ينتمي له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انتخابات الكونجرس الحالية، وذلك ردًا على الصحفي بجريدة واشنطن بوست فيليب روكر، الذي ذكر في تغريدة له عبر موقع تويتر أن أغنية ريهانا Don’t

1- ريهانا
خرجت مغنية البوب الأمريكية ريهانا مؤخرًا لتعلن بحزم اعتراضها على استخدام أغانيها لدعم الحزب الجمهور الذي ينتمي له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انتخابات الكونجرس الحالية، وذلك ردًا على الصحفي بجريدة واشنطن بوست فيليب روكر، الذي ذكر في تغريدة له عبر موقع تويتر أن أغنية ريهانا Don’t Stop The Music، كانت تتردد خلال مسيرة انتخابية لدعم ترامب في مدينة تشاتانوجا في ولاية تينيسي، فما كان من المغنية إلا أن شركت الصحفي في تغريدة أخرى، وأكدت أنها ستعمل جاهدة على وقف استخدام أغانيها في أي حملة لـ”ترامب”.

والمعروف أن المغنية تدعم مرشح الحزب الديمقراطي للكونجرس أسمر البشرة أندرو جيلوم، وبالتالي لا ترغب في أن يستخدم الحزب الجمهوري المنافس أغانيها. ومن التقرير دا تقدر تعرف أكثر عن انتخابات الكونجرس 2018..

2- فاريل ويليامز
المغني فاريل ويليامز سبق وهدد ترامب بمقاضاته بسبب استخدام أغنيته Happy في حملة انتخابية بعد حادث إطلاق النار في مدينة بيتسبرج، وقد اعتبر المغني أن من عدم الإنسانية تشغيل أغنية بعنوان “سعيد” في حدث انتخابي في نفس اليوم الذي أطلق فيه رجل مسلح النار ليقتل 11 شخصا، ولذلك قرر “فاريل” أن يقاضي “ترامب” على استخدامه أغنيته دون موافقة أطرافها أو التمتع بحقوق ملكية لها، وتشغيلها في حفل انتخابي في أوقات حزينة تمر بها البلاد.

3- أديل
المغنية البريطانية أديل أيضًا انضمت إلى قائمة المعارضين لاستخدام أغانيهم في أحداث انتخابية، فقد سبق وعرضت أغانيها الشهيرة Rolling in the Deep و Skyfall في حملات دعائية للرئيس ترامب، فأصدرت المغنية بيانًا تستنكر فيه استخدام أغانيها دون موافقته أو أخذ إذنها بشكل مباشر، إلا أن حملة ترامب قامت بهجوم مضاد على المغنية، مؤكدين أنهم يملكون الحق القانوني لتشغيل أغانيها. بنرشحلك التقرير دا عن أديل..


4- بون جوفي
لا يواجه الرؤساء الأمريكيون وحدهم تهديدًا بالمقاضاة من الموسيقيين، فنواب الكونجرس أيضًا معرضون لهذا الهجوم، سيناتور جون ماكين دليل على ذلك، فخلال ترشحه لمنافسة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2008، وخسارته أمام منافسه استخدم أغنية Who Says You Can’t Go Home للمغني الأمريكي بون جوفي، الذي أصدر بيانا رسميا يعارض فيه تشغيل أغانيه دون إذنه في حملات “ماكين” الدعائية، إلا أن اعتراضه لم يجد نفعًا، فاستمر المرشح في استخدام أغانيه دون اعتبار!


5- إلتون جون
يحب دونالد ترامب المغني الإنجليزي إلتون جون كثيرًا، لدرجة أنه يلقب رئيس كوريا الشمالية كيم يونج بـ”الرجل الصاروخي” تيمنًا بواحدة من أشهر أغاني “إلتون” ورغم أن إلتون وترامب لهما تاريخ سويًا وكلاهما يعرف بعضهما البعض منذ فترة، إلا أن “إلتون” رفض أن يقوم بالغناء في حفل تنصيبه عام 2016، كما طلب ألا يتم تشغيل أغنيه في الحملة الدعائية للرئيس، إلا أن “ترامب” استمر في تشغيل أغانيه مثل Tiny Dancer في كل المناسبات السياسية.

لفترة طويلة اعترض الفنانون على استخدام أغانيهم دون إذن، إلا أن اعتراضهم واستنكارهم لم يكن ذا طائل على أي حال، فالسياسيون واصلوا استخدام أغانيهم أحيانًا بسبب حبهم المغني، وأحيانًا بسبب شعبية الأغنية الكبيرة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مشاهير رفضوا استغلالهم سياسيًا.. فاريل هدد «ترامب» نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

سويسرا تقلب الطاولة على بلجيكا بخماسية

سويسرا تقلب الطاولة على بلجيكا بخماسية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن