مسيحيو تورونتو يصرخون “أوشعنا لإبن داود..” ويحتفلون مع راعيهم الجليل بعيد السعانين

ماجد عزيزة – كندا
بانغام سماوية عذبة، وبأصوات ملائكية هتفت جموع المؤمنين في كاتدرائية الراعي الصالح الكلدانية بمدينة تورونتو بكندا.. (شعب المسيح بهذا اليوم مسرور.. وأوشعنا اوشعنا لإبن داود..) مع دخول سيادة راعي ابرشية مار أدي الكلدانية في كندا المطران مار عمانؤيل شليطا ومعه الأب ضياء صليوه والشمامسة داخل قاعة الكنيسة التي احتفلت مع شعبها بعيد السعانين.
وصاح المؤمنون مع راعيهم الجليل (مبارك الآتي باسم الرب.. صوت أوشعنا جال الفيافي بلسان الصغار اللطافِ..) اجواء مفعمة بالفرح والبهاء عاشها اهلنا المسيحيون في تورونتو وهم يعيشون ذكرى دخول السيد المسيح له المجد اورشليم منتصرا، حيث ترأس صاحب السيادة مار عمانؤيل شليطا القداس الاحتفالي عاونه الأب ضياء صليوه ومجموعة الشمامسة الذين أبدعوا في اداء الطقس الخاص بعيد السعانين، كما ابدعت جوقة التراتيل بقيادة الفنان ميلاد ككتوما.
المطران المحتفي بالقداس القى موعظته عن المناسبة العظيمة، امام الجموع التي ملأت قاعة الكاتدرائية بقسميها العلوي والسفلي واحتشدت لتشارك المعلم الأول والمخلص الأمين وهو يدخل اورشليم على (جحش ابن أتان..) ببساطة، ولم يدخلها بموكب مهيب ولم تحف به العساكر ولم يلبس زي الملوك ولم يضع تاجا أو يحمل سيفا أو رمحا. لكنه دخل اورشليم ملكا للملوك.. ولكن بتواضع.
كان احتفالا للفرح والانتصار، زاده فرحا أصوات جوقة التراتيل بترانيم السعانين الخاصة.. استعدادا لاستقبال اسبوع الآلآم باحداثه وأيامه وصولا للقيامة والانتصار العظيم.

 

 

ملحوظة: نشرنا لكم هذا الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية ولا نتحمل مسئولية محتواه ويمكنك رؤية الخبر في مصدره الاصلي من هنا

 

 

شاهد أيضاً

 لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن

 لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن ضمن النشاطات الثقافية للرعية الكلدانية …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن