اخبار عربية وعالمية

مسلحون يختطفون 8 أشخاص من كنيسة فى غرب الكاميرون

مسلحون يختطفون 8 أشخاص من كنيسة فى غرب الكاميرون

أعلنت الكنيسة الكاثوليكية اليوم الأحد ، أن مسلحين خطفوا 8 أشخاص ، بينهم 5 قساوسة كاثوليك وراهبة ، من كنيسة في غرب الكاميرون تشهد حربا دموية بين الانفصاليين الناطقين بالإنجليزية والجيش. تتكرر عمليات القتل والنهب والاختطاف في هذه المنطقة ، حيث تستهدف الجماعات الانفصالية المسلحة بانتظام المدارس والمعلمين والكنائس الكاثوليكية والبروتستانتية وأساقفتهم. لكن قساوسة محليين يقولون إن حجم الاختطاف يوم الجمعة “غير مسبوق على الإطلاق”. وقالت الكنيسة في بيان تلقته وكالة فرانس برس الأحد إن “مسلحين مجهولين أحرقوا كنيسة القديسة مريم في ناشانغ وخطفوا خمسة قساوسة وراهبة واثنين من المؤمنين” ، دون مزيد من التفاصيل. تقع قرية Wenchang في جنوب غرب البلاد. ولم يقدم رئيس الأساقفة أندرو نيكيا الذي كتب البيان أي تفاصيل عن الهجوم ولم ينسبه إلى أي طرف ، وأكد أن الخاطفين لم يقدموا “سببًا ملموسًا” للعملية. لا توجد مجموعة في العادة تعلن مسؤوليتها عن الهجمات وعمليات الخطف ، لكنها غالبًا ما ترتكبها الجماعات الانفصالية وغالبًا ما تنتهي بالإفراج عن الرهائن مقابل فدية أو بعد مفاوضات مع الزعماء التقليديين والدينيين المحليين. تعيش الأقلية الناطقة باللغة الإنجليزية في الشمال الغربي والجنوب الغربي من البلاد ، والتي شهدت صراعًا دمويًا منذ ما يقرب من ست سنوات بين الجماعات المسلحة التي تطالب باستقلال دولة يسمونها “أمبازونيا” وقوات الأمن المنتشرة على نطاق واسع فيها. بأمر من الرئيس بول بيا (89 عامًا) ، الذي حكم الكاميرون بقبضة من حديد لما يقرب من أربعة عقود. تتهم المنظمات غير الحكومية الدولية والأمم المتحدة بانتظام كلا الجانبين بارتكاب جرائم وفظائع ضد المدنيين الذين هم الضحايا الرئيسيون لهذه الحرب ، وتتهم بيا بشن حملة قمع لا هوادة فيها في المناطق الناطقة باللغة الإنجليزية وكذلك ضد أي معارضة سياسية في البلاد. يشعر جزء من السكان الناطقين باللغة الإنجليزية بأنهم منبوذون من الأغلبية الناطقة بالفرنسية التي تهيمن على السلطة المركزية. أسفر الصراع عن مقتل أكثر من 6000 شخص منذ نهاية عام 2016 وأجبر أكثر من مليون شخص على الفرار ، وفقًا لمجموعة الأزمات الدولية.

 

قراءة الموضوع مسلحون يختطفون 8 أشخاص من كنيسة فى غرب الكاميرون كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.