اخبار مسيحية

مسلحون يختطفون ثلاثة إكليريكيين في ولادية كادونا، شمال غرب نيجيريا

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

خطف مسلحون ثلاثة إكليريكيين في ولاية كادونا، شمال غرب نيجيريا.

 واقتحم المهاجمون إكليريكيّة “المسيح الملك” في وقت متأخر من ليلة الاثنين، وفتحوا النار على الكافتيريا حيث كان خمسة من الطلاب يجلسون بعد العشاء، وذلك بحسب ما ذكره الأب جوزيف هايب، رئيس فرع ولاية كادونا للجمعية المسيحية النيجيرية.

 وأضاف: “جاء هؤلاء المسلحون وحاصروا الطلاب وأخذوهم. وبعد ذلك، أطلقوا سراح اثنين وغادروا مع ثلاثة”. أما متحدث باسم الشرطة، محمد خليج، فقال لوكالة أسوشيتد برس إنّه تمّ نشر قوات الأمن “لتمشيط الأدغال القريبة” ومحاولة إنقاذ الطلاب الإكليريكيين الثلاثة المختطفين.

 وأصيب ستة إكليريكيين في الهجوم، بحسب مسؤولين في الإكليريكية.

 وتضم الإكليريكيّة ما يقارب 130 إكليريكيًا.

 وتقع المدرسة في معهد القديس ألبيرت للتعليم العالي، الذي يضم في الغالب الإكليريكيين الذين يستعدون لنيل سر الكهنوت. والطلاب الثلاثة الذين تم اختطافهم من قبل المسلحين، هم في السنة الرابعة والأخيرة من الدراسة قبل أن يصبحوا كهنة.

 وشهدت كادونا، مثل معظم الولايات الواقعة في شمال غرب ووسط نيجيريا، تصاعدًا في الهجمات العنيفة من قبل الجماعات المسلّحة التي تعمل في الغابات النائيّة. ويقول خبراء أمنيون إنّ معظم المسلحين هم من الشباب من جماعة الفولاني العرقية الذين كانوا في السابق رعاة ماشية ووقعوا في نزاع استمرّ لعقود مع مجتمعات الهوسا الزراعية بشأن الوصول إلى مناطق المياه والمراعي.

 من جهته، علّق الرئيس التنفيذي لمؤسسة “عون الكنيسة المتألمة الدوليّة”، قائلاً: “إنّ اختطاف الطلاب الإكليريكيين، الشباب الأبرياء، مرة جديدة في نيجيريا، هو عمل مقيت. نناشد ضمير خاطفيهم ونحثّهم على إطلاق سراح هؤلاء الشباب. كما نطلب من أصحاب النوايا الحسنة أن ينضموا إلينا في الصلاة من أجل إطلاق سراحهم في القريب العاجل. وفي الوقت نفسه، ندعو المجتمعات الدوليّة إلى النظر عن قرب إلى الفظائع التي تحدث كل يوم، وإلى المعاناة المستمرة للمسيحيين بسبب بوكو حرام وهجمات الفولاني وأعمال العنف التي يرتكبها قطّاع الطرق في جميع أنحاء البلاد”.

 

 

 

قراءة الموضوع مسلحون يختطفون ثلاثة إكليريكيين في ولادية كادونا، شمال غرب نيجيريا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.