مسجد إسبانى يطالب الملك بالاعتذار عن "حرب الاسترداد" وسقوط الأندلس

مسجد إسبانى يطالب الملك بالاعتذار عن "حرب الاسترداد" وسقوط الأندلس
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مسجد إسبانى يطالب الملك بالاعتذار عن "حرب الاسترداد" وسقوط الأندلس

طالب مسجد إسبانى بمدينة إشبيليه، الملك فيليبى السادس ملك إسبانيا، بالاعتذار عن حروب سقوط الأندلس، والمعروفة تاريخيا باسم “حرب الاسترداد”، مشيرا إلى أن الملوك الكاثوليك قد اقترفوا فى تلك الفترة جرائم قتل وسلب ونهب لا تقل عن الإبادة الجماعية التى تعرض لها اليهود على يد النازية.

وقال القائمين على المسجد فى بيان نشرته صحيفة “20 مينوتس”، إن الملك مدان بالاعتذار عن حرب الاسترداد والاعتراف بالذنب اقترفته إسبانيا فى حق المسلمين من جرائم القتل والنفى والسلب والنهب، التى نفذت بأمر من الملوك الكاثوليك وأقرب معاونيهم، والتى بلغت ذروتها مع استسلام غرناطة فى النهاية عام 1492.

وتابع المسجد “الاضطهاد الشرس الذى تعرض له المسلمين فى إسبانيا، كان مثل الإبادة الجماعية التى تعرض لها الشعب اليهودى على أيدى النازيين، والتى عانى منها المسيحيين الأرمن على يد الأتراك”.

وسقوط الأندلس أو ما يطلق عليها حروب الاسترداد أو حروب الاستعادة، هى فترة فى تاريخ شبه الجزيرة الأيبيرية والتى تمتد ما يقرب ن 770 عاما بين المرحلة الأولى من الفتح الإسلامى لإسبانيا والبرتغال عام 710 وسقوط غرناطة، آخر دولة إسلامية فى شبه الجزيرة الأيبيرية، حيث أدت إلى توسيع الممالك المسيحية فى عام 1492.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مسجد إسبانى يطالب الملك بالاعتذار عن "حرب الاسترداد" وسقوط الأندلس نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

السلطات الفرنسية ترجح " ماس كهربائى" وراء حريق كاتدرائية نوتردام بفرنسا

السلطات الفرنسية ترجح " ماس كهربائى" وراء حريق كاتدرائية نوتردام بفرنسا زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن