اخبار عراقية

مستشار الكاظمي يقترح حلاً لمعالجة ارتفاع أسعار العقارات: السير ببرنامج الدولة


بغداد / المسلة: اقترح مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية مظهر محمد صالح ، الأربعاء 22 حزيران 2022 ، حلا لمعالجة ارتفاع أسعار العقارات.
وقال صالح لـ “المسلة” إن مشاكل التراجع في تشييد المدن والعواصم الجديدة تعود إلى أكثر من أربعة عقود ، وهي مشكلة تسببت في ضغط سكاني على الإنشاءات القائمة ، لا سيما المباني السكنية المخدومة بالبنية التحتية ، بدءاً بالطرق والمواصلات. وشبكات المياه والكهرباء وغيرها.
وأضاف أنه مع العجز في المعروض من الوحدات السكنية الذي يتجاوز 3 ملايين وحدة سكنية وتدهور الوحدات القديمة دون تعويضات سكنية مكافئة ، فإن النمو الحالي في المعروض من المساكن في المناطق الحضرية التي تخدمها البنية التحتية جعلها من أكثر المناطق تضخمًا. الأماكن ، سواء من خلال ارتفاع أسعار الإيجارات أو أسعار العقارات نفسها. .
وأضاف أن معظم نمو الإسكان يحدث في تلك المناطق التي تخدمها البنية التحتية من خلال تعظيم ظاهرة انتشار المساكن عن طريق الانشطار وفقًا للطلب المتزايد على خدمات الإيواء ، مما جعل البنية التحتية نفسها في تلك المدن القديمة غير قادرة على تلبية متطلبات الذين يعيشون فيها بشكل مستقر أو مستدام بسبب الاكتظاظ البشري خارج معدلات الاستيعاب العادية.
وأشار إلى أن الحل الوحيد يبقى إذن المضي قدما في برنامج الدولة الحالي لتوزيع الأراضي بطريقة مدعومة داخل المدن السكنية الجديدة ، بشرط أن تكون البنية التحتية معدة مسبقا بمساعدة الدولة أو برامجها المشتركة مع قطاع الاستثمار الخاص من أجل السماح بتسريع بناء وحدات سكنية لائقة ومنخفضة التكلفة وعالية الجودة وتعميم هذا النموذج في الجغرافيا الحضرية في جميع أنحاء البلاد.
المسلة – متابعة – وكالات

قراءة الموضوع
مستشار الكاظمي يقترح حلاً لمعالجة ارتفاع أسعار العقارات: السير ببرنامج الدولة
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.