اخبار عراقية

مستشار الكاظمي يعلق على وقوف وزير الخارجية الإيراني في صف الرؤساء خلال “صورة” قمة بغداد

بغداد – IQ  

قال المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء مشرق عباس، الخميس (9 أيلول 2021)، إن وقوف وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان في صف الرؤساء عند التقاط الصورة التذكارية لمؤتمر قمة بغداد الذي عقد نهاية الشهر الماضي، هو أمر يحدث في مؤتمرات عالمية و”لم يسبب أي خلل”.

وذكر عباس خلال استضافته في برنامج “الحسم” الذي تبثه فضائية “الرشيد” وتابعه موقع IQ NEWS، إن مؤتمر قمة بغداد كان نتاج فلسفة في السياسة الخارجية، بدأت مع هذه الحكومة، وهي قائمة على أن العراق يجب أن يبنى على أساس التوزان والتعاون والتضامن، وأن يكون ملتقى لحل الإشكالات في المنطقة والتهدئة ولا يكون ساحة للصراعات ولتبادل الأدوار والنفوذ في دول المنطقة.

وحول تقدم وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان إلى صف الرؤساء خلال التقاط الصورة التذكارية للمؤتمر، وما إذا كان قد تسبب ذلك في غضب نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، محمد بن راشد ومغادرته العراق إثر ذلك، قال عباس إن “كل ما يتعلق بتوقيات الدخول والمغادرة متفق عليه مسبقا، ولا يمكن أن يحدث خلل، ومغادرة أي وفد محسوبة مسبقاً ولا يمكن الخروج قبلها، ولم تحدث أي مغادرة لأسباب سياسية أبداً”.

وأضاف، أن “كلمة الإمارات ألقيت، وكان هناك اتفاق مسبق على من سيلقي كلمة الإمارات ومتى سيغادر بن راشد، وما حدث (تقدم عبد اللهيان لصف الرؤساء) هو أمر يحدث في مؤتمرات على مستوى عالمي، فالأخطاء والارتباكات تحدث هنا وهناك، ولم تنقلب الدنيا فهي صورة، لكن في ترتيب جلوس الوفود كل واحد جلس في مكانه والترتيب كان واضحاً وهناك بروتوكل خاص”.

وتابع المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء، قائلاً “لا أجد أي خلل، واعتقد أن الأمر حمل أكثر من طاقته ولم يكن هناك أي سوء فهم”، مرجحاً دعوة سوريا إلى النسخة القادمة من مؤتمر قمة بغداد.

 

قراءة الموضوع
مستشار الكاظمي يعلق على وقوف وزير الخارجية الإيراني في صف الرؤساء خلال “صورة” قمة بغداد

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.