اخبار عراقية

مستشار الكاظمي: موازنة 2022 ستصطدم بـ”إحراجات دستورية”

بغداد – IQ  

حذّر مظهر محمد صالح، المستشار المالي لرئيس الوزراء، الاثنين (13 أيلول، 2021) من “إحراجات دستورية” قال إنها ستقف عائقاً أمام تشريع قانون الموازنة الاتحادية للعام المقبل.

وقال صالح لموقع IQ NEWS، إن “تقديم مشروع قانون موازنة 2022 ملتزم بتوقيتات دستورية، إلا أن قرب موعد إجراء الانتخابات المبكرة، وتعليق عمل البرلمان سيقفان عائقاً أمام تمرير مشروع موازنة 2022″، مرجحا “عرض مشروع موازنة العام المقبل على مجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة من السنة الحالية”.

وأضاف أن “تحول عمل الحكومة بعد إجراء الانتخابات، إلى حكومة تصريف أعمال، أيضا سيكون عائقا أمام موازنة 2022”.

ولفت إلى أنه “في حال وصل مشروع الموازنة إلى مجلس النواب الحالي فانه سيمهد الطريق إلى الدورة النيابية حتى يكون جاهزا للتصويت”.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات البرلمانية، في العاشر من تشرين الأول المقبل، وهو الموعد ذاته الي يفترض أن تُقدم به الموازنة لتخضع لقراءات البرلمان قبل إقرارها.

يشار إلى أن موازنة 2021، تأخر إقرارها حتى نيسان من العام ذاته، بسبب خلافات برلمانية.

 

قراءة الموضوع
مستشار الكاظمي: موازنة 2022 ستصطدم بـ”إحراجات دستورية”

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.