أخبار العراق

مستشار الكاظمي: الناتج المحلي لـ2022 أقل من 300 مليار دولار والانفاق يعادل 89 ملياراً

بغداد – IQ  

وكالة الأنباء الرسمية نقلاً عن المستشار الفني لرئيس الوزراء هيثم الجبوري: حجم الناتج المحلي للقطاعين العام والخاص للعام 2022 بحسب اسعار النفط الحالية لن يتجاوز 300 مليار دولار.

الجبوري: الحكومة تنفق حاليا وفق قاعدة الصرف 1/12 من موازنة العام الماضي، اضافة الى ما خصص في قانون الامن الغذائي.

الجبوري: ما خصص من الامن الغذائي بلغ 25 تريليون دينار يضاف اليها 103 تريليونات دينار صرفت في العام الماضي 2021 كونها قاعدة نعتمد عليها، ليكون المبلغ الكلي الذي يصرف لنهاية هذا العام هو 128 تريليون دينار والذي يعادل 88 او 89 مليار دولار.

الجبوري: الناتج الحكومي لوحده سيتراوح تقريبا حسب أسعار النفط الحالية من 145 الى 155 مليار دولار نهاية السنة

 

قراءة الموضوع مستشار الكاظمي: الناتج المحلي لـ2022 أقل من 300 مليار دولار والانفاق يعادل 89 ملياراً كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.