مستشار البارزاني: لم نبحث مع الفتح والقانون ملف الرئاسات الثلاث

اخبار – مستشار البارزاني: لم نبحث مع الفتح والقانون ملف الرئاسات الثلاث

كنوز ميديا – اكد كفاح محمود المستشار الاعلامي لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، الاثنين، أن وفد تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون لم يناقش مع القيادات الكردية ملف الرئاسات الثلاث، مبيناً ان هناك الكثير من النقاط بحاجة الى مزيد من المباحثات بين الاطراف ومنها المادة 140 وملف النفط والغاز.

وقال محمود في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إنه “من السابق لاوانه الوصول الى اتفاقيات بشأن الرئاسات الثلاث في الحكومة المقبلة، الا ان هناك مشتركات كثيرة، بين وفد تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون والحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني”.

واضاف ان “هناك الكثير من النقاط، لاتزال تحتاج الى مباحثات معمقة، خاصة ان نتائج الانتخابات لم يتم الاعلان عنها بشكل نهائي، وبانتظار انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي، ولحين انتهاء هذه الحقبة ستجري الكثير من المباحثات بين الكتل السياسية”.

وبين ان “الخطاب السياسي يبحث عن الشراكة الحقيقية والتوازن الفعلي وليس الاسمي، وهذه الامور كانت موجودة خلال المباحثات التي جرت بين الوفدين والوفد الكردي”، مشيرا إلى أن “هناك مشتركات بين الاطراف المجتمعة، ولكنها بحاجة الى الكثير من المباحثات، حيث نبحث عن برنامج للحكومة المقبلة من اجل وضع الخارطة السياسية الجديدة، ومنها تطبيق المادة 140 وقانون النفط والغاز”.

واشار محمود إلى أن “الاكراد يمثلون بيضة القبان للمشهد السياسي في العراق، واليوم فأن الجميع يتباحث ويتفاوض من اجل جس النبض لوضع الخارطة للصفحة السياسية المقبلة”. 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

التعليم تطلق استمارة التقديم الإلكترونية لخريجي الدور الثالث

التعليم تطلق استمارة التقديم الإلكترونية لخريجي الدور الثالث اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن