اخبار عربية وعالمية

هل تستمر إيران بهجماتها على اس*رائ*يل؟.. وهذه تكلفة الليلة الساخنة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل تستمر إيران بهجماتها على اس*رائ*يل؟.. وهذه تكلفة الليلة الساخنة  . والان الى التفاصيل.

أكد رئيس الأركان الإيراني محمد باقري، أن الهجوم الذي شنته إيران أمس، أدى إلى تدمير موقعين عسكريين إس*رائي*ليين مهمين، وحذر إس*رائي*ل من الرد على هذا الهجوم.

وأشار باقري إلى أن هجوم بلاده قد انتهى، مبديا عدم رغبتهم في مواصلة ذلك، لكنه أكد أنهم سيردون بقوة أكبر إذا استهدفت إس*رائي*ل مصالحهم.

وشدد باقري على أن إس*رائي*ل تجاوزت “الخطوط الحمراء” بمهاجمتها القنصلية الإيرانية في سوريا، لافتا إلى أنه كان من الضروري الرد على هذا الهجوم.

وفي حال شاركت الولايات المتحدة في أي هجوم ضد إيران، أكد أن قواعدها في المنطقة لن تكون آمنة

من جهته، دعا وزير الأمن القومي الإ*سر*ائي*لي، إيتامار بن غفير، الأحد، إلى توجيه ضربة حاسمة لإيران بعد الهجوم الإيراني.

وبحسب تقارير إعلامية إ*سرائ*يل*ية فإن تكلفة اعتراض الهجوم الإيراني بلغت نحو مليار دولار.

وذكرت القناة 12 الإ*سر*ائي*لية أن جميع الطائرات الحربية الإ*سر*ائي*لية كانت في الأجواء أثناء الهجوم الإيراني، خوفا من تعرضها لهجوم أثناء تواجدها في قواعدها.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع الإ*سر*ائي*لية، أن القوات الأمريكية والبريطانية اعترضت أكثر من 100 طائرة مسيرة إيرانية خارج المجال الجوي الإ*سر*ائي*لي.

من جانبه، أعلن الجيش الإ*سر*ائي*لي، في وقت سابق اليوم، أنه “أحبط” الهجوم الإيراني، مع اعتراض “99 بالمئة” من الطائرات المسيرة والصواريخ.

وأكد الجيش في بيان أن الهجوم الإيراني خططت له طهران، مشيرا إلى أن التحالف القتالي الإ*سر*ائي*لي تمكن من تحقيق التفوق الجوي والتكنولوجي، والتعاون مع قوات التحالف، لينجح في اعتراض معظم التهديدات.

 

هل تستمر إيران بهجماتها على اس*رائ*يل؟.. وهذه تكلفة الليلة الساخنة

ملاحظة: هذا الخبر هل تستمر إيران بهجماتها على اس*رائ*يل؟.. وهذه تكلفة الليلة الساخنة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!