اخبار عربية وعالمية

مساع أمريكية هندية فى تعزيز التعاون فى مجال الاقتصاد الرقمى

أعربت الولايات المتحدة والهند اليوم عن أملهما في العمل من أجل نمو التعاون الثنائي في مجال الاقتصاد الرقمي وتعزيز الشراكة بين البلدين.

وقالت الممثلة التجارية الأمريكية “كاثرين تاي” في معرض كلمة ألقتها في المنتدى الهندى الأمريكى للسياسة التجارية عام 2021 فى نيودلهى ” أن هناك إمكانية ضخمة لنمو الاقتصادين الأمريكى والهندى فى مجالات مثل الاقتصاد الرقمى والخدمات والتجارة المتعلقة بالصحة والزراعة”. 

وأضافت قائلة ” إننى والرئيس بايدن نعطى أولوية للعلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والهند، ولهذا السبب قمت بزيارة الهند، وإننى أعرف أن المشاركين فى هذا المنتدى يهتمون بالاستثمار فى هذه العلاقات التجارية ويعملون بجدية من أجل بناء مشروعات تجارية وتعزيز العلاقات بين البلدين على أساس يومى، ونحن نعتزم إحراز تقدم فى المسائل المتعلقة بنقل السلع والخدمات بين البلدين ، بالاضافة إلى معالجة الأمور المتعلقة بالقيود المفروضة على دخول الأسواق والرسوم الجمركية الباهظة واجراءات التجارة الرقمية”. 

من جانبه، قال وزير التجارة والصناعة الهندي “بايوش جويال ” إن هذا المنتدى يمثل بداية لفصل جديد فى العلاقات التجارية بين الهند والولايات المتحدة ، وإننى أعتقد أن الجمع بين ميزة التنافسية الهندية والقوى العاملة المهرة والطلب المحلى فى سوق ضخمة وبين الابتكارات والاستثمارات الأمريكية يمكن أن يؤدى إلى شراكة ناجحة بيننا”.

وأضاف الوزير الهندي قائلا ” إن الهند والولايات المتحدة يمكن أن تستغلا هذا المنتدى للمشاركة وحل القضايا العالقة وإرسال رسالة إلى العالم مفادها أن الشراكة الأمريكية والهندية أصبحت أقوى من ذي قبل”. 

وأشار وزير التجارة الهندى إلى أنه يأمل فى أن تؤدى الاجتماعات بين الجانبين إلى تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين على التطلع لزيادة الشراكة بين البلدين

 

قراءة الموضوع مساع أمريكية هندية فى تعزيز التعاون فى مجال الاقتصاد الرقمى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.