اخبار عراقية

مساعٍ لطرح ميزة جديدة تقلل الإدمان على مواقع التواصل » وكالة الأنباء العراقية

متابعة ـ واع
تسعى شركة فيسبوك لإصلاح سمعة موقعها إنستغرام، بعد تسريبات تستّرها على دراسات تكشف كيف أن تطبيقها قاتل للمراهقين.
وأوضح التقرير المنشور عبر موقع إنغادجيت التقني المتخصص، أن إنستغرام يشجع مؤخراً المراهقين على أخذ قسط من الراحة من التطبيق، لإصلاح أي ضرر يمكن أن يقع عليهم.
ونقل التقرير عن نائب رئيس فيسبوك للشؤون العالمية، نيك كليغ، قوله: إن إنستغرام يعد بتقديم ميزة أخذ استراحة لتشجيع المراهقين على التوقف ببساطة عن استخدام شبكة التواصل الاجتماعي المصور لفترة من الوقت.
ولم يذكر مسؤول فيسبوك متى ستكون تلك الميزة متاحة للجمهور، ولكنه أقر بأنها ستهدف إلى تقليل إدمان مواقع التواصل الاجتماعي والسلوكيات غير الصحية الأخرى.
ولفت كليغ إلى أن إنستغرام و فيسبوك سيحاولان إبعاد المراهقين عن المواد الموجودة في تطبيقاتهم، والتي ربما لا تكون مؤاتية لرفاهيتهم .
ولم يقدم مسؤول فيسبوك تفاصيل تلك التقنية الجديدة ولا كيفية عملها، واكتفى بالقول: إن خوارزميات فيسبوك قيد الفحص حالياً لإيجاد طريقة لتنظيم الأمر.
وكانت موظفة سابقة في فيسبوك قد فجرت مفاجأة كبيرة بكشفها أن شركة فيسبوك الأميركية تضلل مستخدميها فيما يخص خطابات الكراهية والعنف والمعلومات المضللة.
وقالت فرانسيس هوغن، إن فيسبوك تخفي أبحاثها التي تظهر كيف أن فيسبوك وتطبيقاته مثل إنستغرام تضخم الكراهية وانتشار المعلومات المضللة وتعزز الاضطرابات السياسية.
وتقول إحدى الدراسات التي اكتشفتها: نقدر أننا قد نتعامل فقط بما لا يقل عن 3-5% من الكراهية ونحو 6 أعشار أو ما يقل من 1% من خطابات العنف والتحريض، رغم أننا نُعَدُّ الأفضل في العالم في مواجهة تلك الأمور .

 

قراءة الموضوع مساعٍ لطرح ميزة جديدة تقلل الإدمان على مواقع التواصل » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.