اخبار عربية وعالمية

مساعدات أوروبية جديدة لأوكرانيا.. والدفاع الروسية تعلن تدمير منظومتى دفاع جوى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مساعدات أوروبية جديدة لأوكرانيا.. والدفاع الروسية تعلن تدمير منظومتى دفاع جوى
 . والان الى التفاصيل.

أعلنت المفوضية الأوروبية عن تخصيص أكثر من ملياري يورو كمساعدات مالية لأوكرانيا ، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير اثنين من أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية. أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن مساعدة مالية إضافية بقيمة 2.5 مليار يورو لأوكرانيا في بروكسل. وقالت فون دير لاين – في تغريدة على تويتر – “تدفع المفوضية الأوروبية 2.5 مليار يورو أخرى لأوكرانيا. نخطط لدفع 18 مليار يورو لعام 2023 على دفعات منتظمة للإصلاحات العاجلة والتعافي السريع مما يؤدي إلى إعادة الإعمار الناجحة. سنواصل دعم أوكرانيا ، مهما طال أمدها “. وقد أشار رئيس المفوضية في وقت سابق إلى أن المفوضية الأوروبية تعتزم تزويد أوكرانيا ببرنامج مساعدات طارئة يبلغ إجماليه 1.5 مليار يورو شهريًا وما مجموعه 18 مليار يورو. يجب أن تكون هذه المساعدة مستقرة ويمكن التنبؤ بها ، وستلبي جزئيًا متطلبات ضمان استقرار الدولة الأوكرانية. وفي ملاحظة ذات صلة ، قال يهور تشيرنيف ، رئيس الوفد الأوكراني الدائم في الجمعية البرلمانية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ، إن الحلف سيدعم أوكرانيا لأطول فترة ممكنة وسيبذل قصارى جهده لزيادة مبيعات الأسلحة إلى البلاد. وقال تشيرنيف بعد حديثه مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ يوم الثلاثاء ، بحسب وكالة الأنباء الأوكرانية Ukrinform – “أجرينا محادثة مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ حول استنفاد الأسلحة والذخيرة لأوكرانيا من الدول الغربية. لأن مثل هذا الاتجاه موجود. في الواقع ، حيث لا يوجد أحد مستعد لمثل هذه الحرب الشديدة والواسعة النطاق. لكن حلف الناتو يبذل قصارى جهده ، باستخدام كل أداة تحت تصرفه ، لضمان عدم انخفاض تدفق المساعدات فحسب ، بل زيادتها أيضًا. وقال إن دول الناتو تجري فحصًا لجميع الأسلحة والذخيرة من أجل العثور على بعض الأسلحة في المستودعات حتى يمكن إرسالها إلى أوكرانيا. وأشار إلى أن الناتو يسمح بشكل استثنائي لأعضائه بخرق المعايير الإلزامية لتوافر الأسلحة والذخيرة من أجل نقل جزء من المخزونات السليمة إلى أوكرانيا. وأضاف تشيرنيف أن الناتو يتفاوض بشأن عقود طويلة الأجل مع أكبر مصنعي الأسلحة في العالم للأشهر والسنوات المقبلة. وأوضح أن جزءًا من الأسلحة المصنعة يهدف إلى تجديد ترسانات الدول التي استنفدت احتياطياتها بعد نقلها إلى أوكرانيا ، وسيتم نقل جزء منها مباشرة إلى أوكرانيا. من جهة أخرى ، أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، الثلاثاء ، تدمير نظامي دفاع جوي أوكراني “بوك- إم 1” في كراماتورسك ، دونيتسك. وأوضحت الوزارة – في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) – أنه في منطقة مدينة كراماتورسك دونيتسك ، تم تدمير نظامي دفاع جوي أوكراني من طراز “بوك-إم 1” ومستودع ذخيرة ، مشيرة إلى تدمير 11 موقعًا. من الجيش الأوكراني في مقاطعات دونيتسك في خاركوف وخيرسون ، بالإضافة إلى 63 وحدة أصيبت بالمدفعية في مواقع إطلاق النار والأفراد والجيش والمعدات في 136 مقاطعة. وأضافت الوزارة أنه منذ بدء الأزمة ، دمرت القوات الروسية 3059 طائرة أوكرانية بينها طائرات مسيرة وطائرات هليكوبتر و 390 صاروخا مضادا للطائرات وأكثر من 6000 دبابة وعربات قتال مصفحة أخرى و 901 قاذفة صواريخ و 3611 قطعة مدفعية وهاون. إلى 7320 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

 

مساعدات أوروبية جديدة لأوكرانيا.. والدفاع الروسية تعلن تدمير منظومتى دفاع جوى

ملاحظة: هذا الخبر
مساعدات أوروبية جديدة لأوكرانيا.. والدفاع الروسية تعلن تدمير منظومتى دفاع جوى
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
مساعدات أوروبية جديدة لأوكرانيا.. والدفاع الروسية تعلن تدمير منظومتى دفاع جوى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مساعدات أوروبية جديدة لأوكرانيا.. والدفاع الروسية تعلن تدمير منظومتى دفاع جوى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مساعدات #أوروبية #جديدة #لأوكرانيا. #والدفاع #الروسية #تعلن #تدمير #منظومتى #دفاع #جوى
 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.