مسئولة أممية فى العراق: عملية إعادة إعمار الموصل ستستغرق جيلاً على الأقل

مسئولة أممية فى العراق: عملية إعادة إعمار الموصل ستستغرق جيلاً على الأقل
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مسئولة أممية فى العراق: عملية إعادة إعمار الموصل ستستغرق جيلاً على الأقل

أكدت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى العراق مارتا رويداس، أن عملية إعادة إعمار الموصل ستستغرق جيلاً على الأقل، نظراً لحجم الدمار الذى نجم عن المعارك العسكرية لتحرير المدينة من تنظيم “داعش” الإرهابى .

وأوضحت رويداس، فى تصريحٍ لها حول الجهود الأممية بالتعاون مع الحكومة العراقية لجعل المدينة ملائمة لاستقبال عودة النازحين داخلياً، أن الوضع فى شرق الموصل يختلف عن نظيره عبر النهر، فى غرب الموصل، فشرق الموصل أقل تضرراً بكثير من غرب الموصل .

وأضافت هناك عدداً من المشاريع التى تعمل الأمم المتحدة عليها بالفعل، منها تجديد عدد من محطات معالجة المياه وشبكات الصرف الصحى والكهرباء، وإعادة إنشاء مجموعة من المراكز الصحية والمؤسسات التعليمية، وحتى مراكز الشرطة ومرافق البنية التحتية العامة .

وقالت المسؤولة الأممية : إن هزيمة داعش، مصحوبة ببرامج الاستقرار التى تدعمها الأمم المتحدة مثل المشاريع فى الموصل، قد أسهمت فى عودة ملايين النازحين داخلياً إلى ديارهم ليس فقط فى الموصل، ولكن فى العديد من المناطق الأخرى .

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مسئولة أممية فى العراق: عملية إعادة إعمار الموصل ستستغرق جيلاً على الأقل نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

حمو بيكا: أدفع رسوما لنقابة الموسيقيين..والوصل معايا

حمو بيكا: أدفع رسوما لنقابة الموسيقيين..والوصل معايا زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن