مسؤول عراقي ينتقد " اهمال الوضع الامني" والسماح لداعش باستعادة قوتها

اخبار – مسؤول عراقي ينتقد " اهمال الوضع الامني" والسماح لداعش باستعادة قوتها

مسؤول عراقي ينتقد

توقع عودة نشاط التنظيم الارهابي الى غرب الموصل…

انتقد قیادی بحزب “للعراق متحدون” الذي يرأسه نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ماسماه بـ”اهمال امني” عراقي والسماح باستعادة داعش قوتها ونشاطها في محافظات صلاح الدين وكركوك والموصل.

محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي ، كتب في منشور على صفحته بموقع التواصل  فيس بوك، متسائلاً  “الى متى يبقى هذا الاهمال في الوضع الامني؟ الى متى يُسمح لداعش باستعادة قوتها ونشاطها؟”.

مضيفاً في منشوره الذي طالعته(باسنيوز) “بعد كركوك وأطراف الحويجة، اشتبك داعش مع الجيش العراقي في شمال محافظة صلاح الدين في منطقة (كنعوص) ” . مستدركاً بالقول “من المتوقع ان تمتد هذه الاعمال الارهابية الى غرب الموصل بعد ان استطاعت داعش إيجاد بؤر تجمع وانطلاق في جنوب غرب الموصل”.

وزادت تحركات وهجمات داعش بشكل ملحوظ مؤخراً في عدد من المناطق التي كانت قد طُرد منها خاصة جنوب كركوك ، مع تحذيرات من أن التنظيم يعاود تجميع عناصره وترتيب صفوفه.

وتأتي هذه التحركات والهجمات بعد أن كان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن انتهاء داعش في العراق و«النصر النهائي» على التنظيم، أواخر العام المنصرم ، فيما رأى محللون سياسيون وعسكريون أن هذا الإعلان كان سابقاً لأوانه .

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عبد المهدي يعرض حكومته على البرلمان غداً الأربعاء

عبد المهدي يعرض حكومته على البرلمان غداً الأربعاء اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن