اخبار عربية وعالمية

مسؤول جنوب أفريقي يقدم خطة لإعفاء بلاده من ديون سيادية بقيمة 10 مليارات دولار

بريتوريا – (د ب أ):

قدم ديفيد ماسوندو نائب وزير مالية جنوب أفريقيا اقتراحا للمستثمرين الدوليين بإسقاط حوالي 146 مليار راند (2ر10 مليار دولار) من الديون السيادية لجنوب أفريقيا، مقابل التزام شركة الطاقة الوطنية في البلاد بخفض الانبعاثات الكربونية المسببة لظاهرة التغير المناخي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء عن نائب وزير المالية القول إنه لكي تتحول من إنتاج الكهرباء بالفحم إلى إنتاجها من المصادر المتجددة، ستحتاج شركة الكهرباء الحكومية في جنوب أفريقيا إيسكوم هولدنجز إلى اقتراض حوالي 400 مليار راند وهو ما يساوي ديونها الحالية، كما ستحتاج إلى “صفقة تكميلية” لتحقيق هذا الهدف.

ووفق اقتراح ماسوندو والذي أطلق عليه اسم “مبادلة الديون بالمناخ” فإن جزءا من الدين الوطني والذي قدره بحوالي 146 مليار راند سيتم اسقاطه من جانب الدائنين الجدد أو الحاليين. في المقابل ستتعهد جنوب أفريقيا بضخ مبالغ مساوية إلى شركة الكهرباء لتنفيذ خطة التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة، وإغلاق محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم.

كما يمكن استخدام جزء من هذه الأموال لتعويض ودعم المجتمعات التي ستتضرر من إغلاق محطات الفحم، بحسب نائب وزير المالية الذي كان قد أشار إلى إمكانية إسقاط الديون كوسيلة لحل الأزمة المالية المزمنة التي تعاني منها شركة الكهرباء في جنوب أفريقيا، في يونيو الماضي لكنه لم يقدم أي تفاصيل في ذلك الوقت.

 

قراءة الموضوع مسؤول جنوب أفريقي يقدم خطة لإعفاء بلاده من ديون سيادية بقيمة 10 مليارات دولار كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.