اخبار عربية وعالمية

مسؤول بالخارجية الروسية: عصر التعاون مع الغرب انتهى

مسؤول بالخارجية الروسية: عصر التعاون مع الغرب انتهى

قال مدير إدارة تخطيط السياسة الخارجية بوزارة الخارجية الروسية أليكسي دروبينين ، إن حقبة التعاون مع الغرب قد انتهت ، ولن تكون هناك عودة للوضع قبل 24 فبراير (بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا) في العلاقات مع أوروبا والولايات المتحدة.

وأضاف دروبينين – في مقال بعنوان (دروس التاريخ وصورة المستقبل – تأملات في السياسة الخارجية لروسيا) اليوم الأربعاء “أنه بغض النظر عن مدة ونتائج العملية العسكرية الخاصة ، يمكن القول إن الثلاثين – انتهى عصر التعاون البناء ، وإن كان مضطربًا ، مع الغرب بشكل عام.

وأوضح أن “بلاده دخلت مرحلة حادة من المواجهة مع تحالف الدول غير الصديقة لروسيا بقيادة الولايات المتحدة والذي هدفه إلحاق هزيمة استراتيجية ببلدنا والقضاء عليها كمنافس جيوسياسي”.

يشار إلى أن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا لم تستبعد ، في وقت سابق ، احتمال قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية إذا اتهمت الأخيرة موسكو بدعم الإرهاب.

 

قراءة الموضوع مسؤول بالخارجية الروسية: عصر التعاون مع الغرب انتهى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.