اخبار عربية وعالمية

مسؤول بالبيت الأبيض: بايدن سينجح في تمرير حزمة إنفاق بقيمة 3.5 تريليون دولار

واشنطن – (د ب أ)

عبر مستشار كبير بالبيت الأبيض عن ثقته في إمكانية إقناع عضو ديمقراطي مهم في مجلس الشيوخ الأمريكي في نهاية المطاف لتأييد حزمة الرئيس جو بايدن للضرائب والإنفاق بقيمة 5ر3 تريليون دولار، بعد أن أثار اعتراضات عليها.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، قال كبير موظفي البيت الأبيض رون كلاين في برنامج “حالة الاتحاد” على شبكة “سي إن إن” التليفزيونية الأمريكية إن السناتور جوي مانشين، الذي طالب الأسبوع الماضي، بـ “فقرة استراتيجية” في أجندة بايدن الاقتصادية، يجب أن “يتم إقناعه” بالحجج القائلة إن الحزمة كما تنص “لا تضيف شيئا للدين”.

وقال كلاين إننا “عملنا مع السناتور مانشين في كل خطوة من الطريق.. وسنعمل معا لإيجاد سبيل لتقديم حزمة يمكن تمريرها في مجلسي النواب الشيوخ، ويمكن أن يتم وضعها على مكتب الرئيس والتوقيع عليها كي تسري قانونا”.

كان السناتور عن ويست فيرجينيا، حيث سيكون تصويته حاسما في مجلس الشيوخ المنقسم بالتساوي، كتب مقال رأي بصحيفة وول ستريت جورنال الخميس الماضي، بأن ارتفاع التضخم وتزايد الدين الوطني يستلزمان نهجا متأنيا وخطة أصغر “بشكل كبير” عن تلك التي اعتمدها قادة الحزب الديمقراطي والبيت الأبيض.

واستبعد كبير موظفي البيت الأبيض فكرة أن تتعرض أجندة بايدن للهزيمة في الكونجرس هذا الخريف.

وقال إن “كل ما سمعته هو كيف أن هذه الحزمة في طريقها للزوال.. ومع ذلك، وبشكل مذهل، تستمر في تحقيق تقدم”.

 

قراءة الموضوع مسؤول بالبيت الأبيض: بايدن سينجح في تمرير حزمة إنفاق بقيمة 3.5 تريليون دولار كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.