مسؤول: الحشد الشعبي يمنع الجيش العراقي من اخراج حزب العمال من سنجار

مسؤول: الحشد الشعبي يمنع الجيش العراقي من اخراج حزب العمال من سنجار
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مسؤول: الحشد الشعبي يمنع الجيش العراقي من اخراج حزب العمال من سنجار

شفق نيوز/ قال ويس نواف، رئيس مجلس قضاء سنجار بمحافظة نينوى الإثنين، إن الحشد الشعبي “منع” جيش البلاد من إخراج منظمة “بي كا كا” من القضاء.
وفي تصريح للأناضول، أوضح نواف أنّ “الجيش العراقي عمل، في الفترة الماضية، على إخراج منظمة بي كا كاومشتقاتها من سنجار، لكن قوات الحشد الشعبي تعمل على منع ذلك”.
وحذّر من أن “بي كا كا وسّع نفوذه في المنطقة؛ جراء عدم اتخاذ أي خطوات لإخراجه من القضاء”.
ووفق نواف، فإن “بي كا كا تعمل على ضم شباب سنجار إلى صفوفها”، مشيرا استنادا إلى أرقام رسمية، إلى وجود “ثلاثة آلاف من الشباب الإيزيدي انضموا للمنظمة تحت تهديد السلاح، كما جرى اعتقال حوالي 100 شخص، فيما قتل البعض في سوريا” دون تحديد عدد القتلى.
ولم يتبين الحصول على الفور موقف قوات الحشد الشعبي مما ما ورد على لسان المسؤول العراقي.
وتتواجد ضمن الحدود الإدارية لمحافظة نينوى عدة قوات؛ وهي الجيش العراقي، والحشد الشعبي، وقوات البيشمركة، إضافة إلى مقاتلي “بي كا كا” التي تصنفها تركيا بالإرهابية.
ووجدت منظمة “بي كا كا” موطئ قدم في سنجار غربي نينوى، خلال الفوضى التي رافقت اجتياح تنظيم “داعش” للقضاء صيف 2014.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مسؤول: الحشد الشعبي يمنع الجيش العراقي من اخراج حزب العمال من سنجار نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الرافدين: صرف دفعة جديدة من سلف المتقاعدين

الرافدين: صرف دفعة جديدة من سلف المتقاعدين اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن