مسؤول إيراني: العبادي هو المرشح الرابع أو الخامس لرئاسة الوزراء

مسؤول إيراني: العبادي هو المرشح الرابع أو الخامس لرئاسة الوزراء
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مسؤول إيراني: العبادي هو المرشح الرابع أو الخامس لرئاسة الوزراء

حيدر العبادي

رووداو-أربيل

يرى مسؤول إيراني أن رئيس الوزراء العراقي الحالي يأتي في المرتبة الرابعة وربما الخامسة من بين المرشحين لتولي رئاسة الوزراء في العراق، وأنه ليست أمامه فرصة تذكر للحصول على المنصب وأن خطاباته الأخيرة هي مجرد خطابات ترضية للأمريكيين.

يقول الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المشترك بين إيران والعراق، سيد حميد حسيني، عن موقف رئيس الوزراء العراقي من العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران: “بسبب كوننا في الأيام الأخيرة من ولاية حيدر العبادي، لا نستطيع اعتبار تلك المواقف موقفاً رسمياً للحكومة العراقية القادمة، وقد كان تصريح المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، والذي تبع موقف العبادي، بخصوص إيقاف التعامل بالدولار مع إيران موضع تساؤل أكبر. هذا موضع تأمل، لأن تعاملاتنا الرسمية مع العراق لم تجر بالدولار قط”.


 الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المشترك بين إيران والعراق، سيد حميد حسيني

ويرى الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المشترك بين إيران والعراق أن العبادي لا حظّ له في الفوز برئاسة الوزراء في العراق مرة ثانية، معلناً أن “تصريحات العبادي مرتبطة بلعبة ما بعد الانتخابات العراقية وقد لا تكون أمام العبادي فرصة تذكر، ويأتي في المرتبة الرابعة وربما الخامسة بين المرشحين لرئاسة مجلس الوزراء، وهو يريد ضمان ولاية ثانية له بضوء أخضر أمريكي، وتصريحاته هي لإرضائهم”.

بعد فرض العقوبات الأمريكية على إيران، أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن العراق قد يكون مضطراً للإلتزام بالعقوبات الأمريكية، وأثارت تصريحات العبادي هذه الكثير من الاستياء عند المسؤولين الإيرانيين وردود فعل شديدة في الداخل الإيراني.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مسؤول إيراني: العبادي هو المرشح الرابع أو الخامس لرئاسة الوزراء نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

النائب الثاني لرئيس البرلمان يرجح عبر المربد سرعة حسم منصب رئيسي الجمهورية والوزراء

النائب الثاني لرئيس البرلمان يرجح عبر المربد سرعة حسم منصب رئيسي الجمهورية والوزراء اخبار العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.