اخبار عربية وعالمية

مسؤول أوكرانى يناقش الاستعدادات لقمة الناتو القادمة في مدريد مع قيادات الحلف

 
ناقش إيجور جوفكفا، نائب مدير مكتب رئيس أوكرانيا، الاستعدادات لقمة حلف شمال الأطلنطي /ناتو/ القادمة المقرر عقدها في مدريد يونيو المقبل مع الحلفاء وقيادة الحلف.
 
وكتب جوفكفا على حسابه الشخصي بموقع /فيسبوك/: “لقد شاركت في اجتماع لجنة الناتو وأوكرانيا في بروكسل قبل انعقاد اجتماع مجلس روسيا والناتو في 12 يناير الجاري. وقمنا بتنسيق المواقف مع الدول الأعضاء في الناتو قبل الحوار المخطط مع روسيا. تم الاستماع إلى حججنا وأخذها في الاعتبار”.
 
وأشار المسؤول إلى أنه لا يمكنه الكشف عن تفاصيل المناقشة لأن الاجتماع عقد خلف أبواب مغلقة، بحسب وكالة أنباء /أوكرينفورم/ الأوكرانية.
 
وأضاف جوفكفا: “أود أن أشير فقط إلى أن جميع الحلفاء الثلاثين أعربوا عن موقفهم، [وأكدوا مجددا] دعمهم لسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية، كما أشادوا بضبط النفس الأوكراني وسط الوضع المتوتر على حدودها وإصرارها على عدم الخضوع للاستفزازات المختلفة”.
 
كما أفاد جوفكفا بأنه تمت مناقشة الاستعدادات لقمة الناتو المرتقبة في مدريد مع الحلفاء وقيادة الحلف.
 
وقال: “لقد أكدت أنه من المهم ليس فقط دعوة أوكرانيا لحضور القمة كدولة شريكة ولكن أيضا لاتخاذ قرارات واضحة بشأن تحركها نحو عضوية الناتو، ويفضل أن يكون ذلك مع أطر زمنية محددة”.
 

 

قراءة الموضوع مسؤول أوكرانى يناقش الاستعدادات لقمة الناتو القادمة في مدريد مع قيادات الحلف كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.