اخبار عربية وعالمية

مسؤول أوروبي: لم نعرف عن إنشاء تحالف “AUKUS”


أعلن المتحدث باسم الخدمة الخارجية للاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، أنه لم يتم إبلاغ الاتحاد بإنشاء شراكة جديدة بين الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا في مجال الأمن.

وقال ستانو في مؤتمر صحفي في بروكسل: “يمكنني القول في الوقت الراهن إنه لم يتم إبلاغنا بإنشاء هذا التحالف، نجري اتصالات مع الشركاء لمعرفة تفاصيل هذه المبادرة”.هذا وقد أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، والرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، مساء أمس الأربعاء، عن إنشاء شراكة “AUKUS” الجديدة في مجال الدفاع والأمن. ومن المتوقع أن يصبح إنتاج الغواصات النووية للأسطول الحربي الأسترالي أول مبادرة في إطار التحالف الجديد. ولهذا السبب أعلنت أستراليا انسحابها من الاتفاقية الموقعة سابقا مع فرنسا حول شراء غواصات فرنسية غير نووية بقيمة 66 مليار دولار.المصدر: نوفوستيعزيزي القارئ لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

 

قراءة الموضوع مسؤول أوروبي: لم نعرف عن إنشاء تحالف “AUKUS” كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.