اخبار عربية وعالمية

مسؤول أوروبى: قلق متزايد إزاء مشاكل إدارية بمحطة زابوريجيا الأوكرانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مسؤول أوروبى: قلق متزايد إزاء مشاكل إدارية بمحطة زابوريجيا الأوكرانية
 . والان الى التفاصيل.

أعربت رئيسة رابطة المراقبين النوويين لأوروبا الغربية ، أوليفيا جوبتا ، عن قلقها العميق بشأن مشاكل الإدارة في محطة الطاقة النووية زابوريزهيا التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا.

وقال جوبتا – بحسب قناة (الحرية) الأمريكية – الإثنين – إننا نأمل في حل جميع المشاكل التنظيمية والإدارية في محطة زابوروجي للطاقة النووية في أسرع وقت ممكن ، وأكد استعداد الجمعية لتقديم أكبر دعم ممكن. في حل جميع المشاكل أداء المشاكل التنظيمية.

يأتي ذلك في وقت قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ، رافائيل غروسي ، إن مشاركة الجيش في المحادثات تزيد من صعوبة التوصل إلى اتفاق بشأن منطقة آمنة حول محطة الطاقة النووية.

سيطرت روسيا على محطة الطاقة النووية في زابوروجي منذ مارس الماضي وتقع بالقرب من جبهة القتال في منطقة زابوروجي التي أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سيضمها إلى الاتحاد الروسي في وقت سابق من هذا الشهر وهي ذات أهمية كبيرة لكلا الجانبين الروسي- يثير النزاع الأوكراني والوضع الحالي فيه مخاوف المراقبين.

يتكون مصنع زابوروجي من ستة مفاعلات للمياه المضغوطة ، وتدل مساحته الضخمة على وجود مئات الأطنان من الوقود النووي في المفاعلات نفسها وأكثر من 2000 طن من الوقود المستهلك في أحواض التخزين ومنشآت التخزين الجاف في الموقع ، وهي تم تطويره حديثًا بمعايير أمان تحميها في حالات الطوارئ مثل ما حدث في الكوارث النووية مثل تشيرنوبيل وفوكوشيما.

المحطة الآن أكثر أمانًا مما كانت عليه في بداية الأزمة الروسية الأوكرانية ، وبفضل وجود مراقبين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المحطة ، فإن مفاعلاتها الستة في حالة “إغلاق بارد”. بينما يقوم الوقود بتبريد المفاعلات ببطء ، لا يزال هناك خطر فقدان الطاقة: حتى أثناء الإغلاق البارد ، يتم ضخ مياه التبريد حول وقود المفاعل لمنع الذوبان ، ويجب أن تكون أحواض التخزين ممتلئة تمامًا لمنع ارتفاع درجة حرارة المواد المستهلكة الوقود ومعه إمكانية النشاط الإشعاعي.

 

مسؤول أوروبى: قلق متزايد إزاء مشاكل إدارية بمحطة زابوريجيا الأوكرانية

ملاحظة: هذا الخبر
مسؤول أوروبى: قلق متزايد إزاء مشاكل إدارية بمحطة زابوريجيا الأوكرانية
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
مسؤول أوروبى: قلق متزايد إزاء مشاكل إدارية بمحطة زابوريجيا الأوكرانية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مسؤول أوروبى: قلق متزايد إزاء مشاكل إدارية بمحطة زابوريجيا الأوكرانية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسؤول #أوروبى #قلق #متزايد #إزاء #مشاكل #إدارية #بمحطة #زابوريجيا #الأوكرانية
 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.