اخبار منوعة

"مريم" تصمم قطع ديكور مبهجة من الورق.. الأباجورات والتماثيل الفرعونية أبرزها

تحدثت مريم عادل، البالغة من العمر 22 عاماً، خريجة كلية التجارة جامعة عين شمس، عن ممارستها لفن الأوريجامى، حيث قالت لـ” اليوم السابع” :” من وأنا صغيرة كنت بحب أعمل شخصيات كرتونية بالورق، وفى مرة شوفت واحد بيمارس فن أوريجامى فى التليفزيون، بدأت أدور عليه واتعلمه وبقالى 9 سنين بمارسه”.

تابعت:” أنا بحب أصمم تصميمات ورقية مضيئة على هيئة أباجورة، وده التصميم المفضل بالنسبة لى، لأنى بشوفها مبهجة ومختلفة عن الإضاءة العادية وكمان ممكن تستخدم كقطعة ديكور الصبح وبليل لمبة للغرفة، والفرق بينه وبين الأباجورات العادية إنه مصمم من ورق وبيعكس ضل الشكل المصمم منه عكس الأباجورات العادية”

أشارت مريم إلى أن البعض يرى أن تصميمات فن الأوريجامى يمكن أن تتلف فى وقت قصير، وهذا مفهوم خاطىء، حيث قالت :” للأسف الناس بتشوف إن الأباجورة الأوريجامى ممكن ماتستحملش لأنها من ورق، وده مفهوم خاطىء لأن أنواع الورق كتير، وأنا بستعمل ورق قوى بيعيش لسنين”.

استطاعت مريم أن تشترك بتصميماتها الفنية فى بعض المعارض، وقالت:”اشتركت فى مسابقة فى القصر الثقافى وحصلت على مركز ثالث عن تصميم سفينة معمولة من إعادة تدوير لورق قديم وكراتين، وقدمت السنة دى بمسابقة إبداع تابعة لوزارة الشباب والرياضة والجامعات وقدمت بأسم كلية تجارة جامعة عين شمس”.

تحلم مريم بتعليم الأطفال فن الأوريجامى وتصميم قطع ديكور منه، حيث قالت :”نفسى الأوريجامى يستخدم فى تصميم الديكور المنزلى ويكون فيه  فيديوهات عربية بجودة عالية، متاحة على الإنترنت لتعليم فن الأوريجامى عشان الأطفال تتعلم النوع ده من الفن، وخاصة إنهم عندهم قدرة عالية على التخيل أكتر من الكبار ويقدروا يعملوا أشكال جديدة ومختلفة”.

 

قراءة الموضوع "مريم" تصمم قطع ديكور مبهجة من الورق.. الأباجورات والتماثيل الفرعونية أبرزها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.