اخبار عربية وعالمية

مريض أمريكى عانى آلاما فى الصدر فاكتشف الأطباء اختراق "أسمنت" لقلبه ورئته

أزال أطباء في الولايات المتحدة قطعة إسمنت بحجم 4 بوصات من قلب رجل أثناء خضوعه لعملية جراحية نادرة، حيث تسربت قطعة الأسمنت إلى جسده من جراحة في العمود الفقري أجراها قبل أيام من عمليته الثانية النادرة، وفقًا لتقرير نُشر في مجلة نيو إنجلاند الطبية.

وذهب الرجل البالغ من العمر 56 عامًا، والذي لم يتم الكشف عن هويته في التقرير، إلى غرفة الطوارئ بعد يومين من ألم في الصدر وضيق في التنفس، وأظهرت فحوصات التصوير أن ألم الصدر ناتج عن جسم غريب، وتم نقله إلى الجراحة، وخضع المريض للعملية الجراحية النادرة بعد معاناته من آلام شديدة في الصدر.

 

ثم قام الجراحون بتحديد مكان وإزالة قطعة رقيقة وحادة وأسطوانية من الأسمنت ومعالجة الأضرار التي لحقت بقلب المريض، حيث اخترق الأسمنت الحجرة اليمنى العلوية لقلبه ورئته اليمنى، وفقًا لواضعى التقرير من كلية الطب بجامعة ييل.

وتبين فى أصل الواقعة، أن المريض خضع لعملية جراحية في العمود الفقري تعرف باسم تقويم الحدبة، يعالج هذا الإجراء إصابات العمود الفقري عن طريق حقن نوع خاص من الأسمنت الطبي في الفقرات التالفة، وتسرب الأسمنت إلى جسم المريض وتصلب وانتقل إلى قلبه.

وذكر تقرير الصحيفة أن الرجل “كاد أن يتعافى” الآن منذ جراحة القلب وإزالة الأسمنت التي حدثت قبل نحو شهر، ولم يواجه أي مضاعفات إضافية.

 

قراءة الموضوع مريض أمريكى عانى آلاما فى الصدر فاكتشف الأطباء اختراق "أسمنت" لقلبه ورئته كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.