اخبار عراقية

مركز اقتصادي يكشف عن ارتفاع بحركة شركات الطيران في الشرق الاوسط

بغداد اليوم-بغداد

 

كشف المركز العراقي الاقتصادي السياسي، اليوم الجمعة، عن ارتفاع حركة المسافرين عبر شركات الطيران في الشرق الاوسط بنسبة 246.5% في يونيو مقارنة بشهر يونيو2021 بحسب بيانات رسمية صادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا.

وذكر مدير المركز وسام حدمل الحلو في بيان تلقته (بغداد اليوم)ان “التحسن جاء مدفوعًا بانتعاش حركة السفر التي على الرغم من أنها ما تزال دون مستويات ما قبل الجائحة، فإنها تحسنت لتبلغ 70.8% من مستويات ما قبل كوفيد-19، وفقًا لفوربس”.

هذا وانتعشت حركة السفر المحلية في يونيو 2022 بنسبة 5.2% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، إذ جاءت هذه النتائج مدفوعة بالتحسن الكبير الذي شهده معظم الأسواق، إلى جانب تخفيف القيود المرتبطة بانتشار متحور أوميكرون في السوق المحلية الصينية.
سجلت حركة السفر المحلية في شهر يونيو/حزيران 2022 ارتفاعًا بنسبة 81.4% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2019
وارتفعت حركة السفر العالمية بنسبة 229.5% قياسًا بمستويات يونيو 2021، حيث يساهم تخفيف القيود المفروضة على السفر في غالبية دول آسيا والمحيط الهادئ في تسريع وتيرة التعافي.
وسجلت شركات الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادئ نموًا بنسبة 492% في حركة المسافرين خلال يونيو مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وفي إفريقيا سجلت شركات الطيران الإفريقية ارتفاعًا بنسبة 103.6% في إيرادات الركاب لكل كيلومتر خلال يونيو مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي

وحققت شركات الطيران الأوروبية في يونيو ارتفاعًا في حركة المسافرين بمقدار 234.5% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، بينما ارتفعت السعة بنسبة 134.5% وازداد عامل الحمولة بنحو 25.8% إلى 86.3%

 

قراءة الموضوع مركز اقتصادي يكشف عن ارتفاع بحركة شركات الطيران في الشرق الاوسط كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.