أخبار العراق

مركز استراتيجي: قطع الانترنت ينتهك حقوق الانسان ويتسبب بخسارة اقتصادية للعراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مركز استراتيجي: قطع الانترنت ينتهك حقوق الانسان ويتسبب بخسارة اقتصادية للعراق  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  بغداداكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان، فاضل الغراوي، اليوم السبت (8 حزيران 2024)، أن قطع الانترنت ينتهك حقوق الانسان ويتسبب بخسارة اقتصادية للعراق.وقال الغراوي في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان “قطع الانترنت يلحق خسائر بالعراق تصل الى ملايين الدولارات تمثل ما مقداره 0.5 من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد، مع إيقاف نسبة 20% من الاتصالات عبر كافة الشبكات المحلية عن طرق خدمة الانترنت”.وأضاف ان “كافة الشركات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والطبية التي تعتمد على الفضاء الالكتروني وخدمة الانترنت في تعاملاتها او خدماتها تخسر الملايين يوميا “.وبين الغراوي أن “الانقطاعات المنتظمة لخدمات الإنترنت تنتهك الحقوق الرقمية، وتعيق الاتصالات والأنشطة اليومية، وتقيد هذه الإجراءات الوصول إلى المعلومات والاتصالات، وهما أدوات أساسية للحياة الحديثة، وتعيق التفاعلات الاجتماعية والمهنية، وتقلل الثقة في إجراءات الحكومة ووزارة التربية بشكل خاص بالتعامل بشفافية مع موضوع الامتحانات “.وطالب الغراوي رئيس الوزراء بـ”الغاء قرار وزارة الاتصالات ووزارة التربية بحجب خدمة الانترنت لمخالفتها معايير حقوق الانسان”، داعيا “وزارة التربية باعتماد المراقبة الرقمية للامتحانات عبر الكاميرات الذكية”.

 

مركز استراتيجي: قطع الانترنت ينتهك حقوق الانسان ويتسبب بخسارة اقتصادية للعراق

ملاحظة: هذا الخبر مركز استراتيجي: قطع الانترنت ينتهك حقوق الانسان ويتسبب بخسارة اقتصادية للعراق نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مركز استراتيجي: قطع الانترنت ينتهك حقوق الانسان ويتسبب بخسارة اقتصادية للعراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مركز استراتيجي: قطع الانترنت ينتهك حقوق الانسان ويتسبب بخسارة اقتصادية للعراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!