اخبار عربية وعالمية

بمشاركة دولية واسعة.. سلاح الجو الأردني ينفذ إنزالا جويا كبيرا على قطاع غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بمشاركة دولية واسعة.. سلاح الجو الأردني ينفذ إنزالا جويا كبيرا على قطاع غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

أفادت إذاعة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اليوم الأربعاء، أول أيام عيد الفطر، أن سلاح الجو يواصل تنفيذ عمليات الإنزال الجوي على الأشقاء في قطاع غ*ز*ة، في ظل الظروف الراهنة التي يعاني منها السكان وخاصة مع أول أيام العيد.

وذكرت الإذاعة أن العملية تمت بمشاركة عدد من الدول الشقيقة من خلال 13 طائرة، توزعت على مناطق مختلفة شمال وجنوب قطاع غ*ز*ة، تحمل مساعدات إغاثية لدعم صمود الأهالي في غ*ز*ة.

وأوضحت الإذاعة أن عملية الهبوط تمت على موجتين. وفي الموجة الأولى شاركت طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، في عمليات الإنزال في مناطق مختلفة شمال قطاع غ*ز*ة.

فيما شاركت في الموجة الثانية، في مناطق أخرى جنوب قطاع غ*ز*ة، طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وأربع طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة للمملكة المتحدة، وطائرة تابعة لفرنسا، بالإضافة إلى وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وأخرى لجمهورية هولندا.

🎥- إنزالات جوية باتجاه الغرب #رفح قطاع الجنوب #غ*ز*ة قبل فترة وجيزة pic.twitter.com/2TqqBpuG14

– عرب بوست (@arabic_post) 10 أبريل 2024

وذكرت الإذاعة أن عملية الإنزال التي شملت صناديق إغاثية وغذائية مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، تأتي كرسالة تضامن مع الأشقاء في قطاع غ*ز*ة بمناسبة عيد الفطر المبارك في ظل استمرار الأزمة العدوان الإ*سر*ائي*لي على قطاع غ*ز*ة.

وأكدت القوات المسلحة أن الأردن، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، سيواصل دعم الأشقاء في غ*ز*ة، وسيقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم صموده على أرضه بمختلف السبل والوسائل، بالإضافة إلى مواصلة إرسال المساعدات الإنسانية. والمساعدات الطبية عبر جسر جوي لتوصيل طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو عبر الإنزال الجوي إلى قطاع غ*ز*ة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهالي في قطاع غ*ز*ة، وتجسيداً لروح الإنسانية. التعاون والتضامن بين الشعبين الشقيقين.

وأشارت الإذاعة إلى أن عدد عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ارتفع إلى 80 عملية إنزال جوي، و180 عملية إنزال جوي بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

 

بمشاركة دولية واسعة.. سلاح الجو الأردني ينفذ إنزالا جويا كبيرا على قطاع غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر بمشاركة دولية واسعة.. سلاح الجو الأردني ينفذ إنزالا جويا كبيرا على قطاع غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!