اخبار عربية وعالمية

مركبة مدارية قمرية كورية تدخل بنجاح مسار النقل الباليستي متوجهة نحو القمر

مركبة مدارية قمرية كورية تدخل بنجاح مسار النقل الباليستي متوجهة نحو القمر

أعلنت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية يوم الجمعة أن أول مركبة مدارية قمرية في البلاد دخلت مسار النقل الباليستي القمري المتجه إلى القمر..

وفي بيان أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية ، قالت الوزارة إن المعهد الكوري لأبحاث الفضاء الجوي قام بتحليل معلومات مثل سرعة الفصل والاتجاه التي قدمتها شركة سبيس إكس ، وأكدت أن المركبة القمرية الكورية “دانوري” دخلت المسار المقصود بعد ينفصل عنها. صاروخ ناقل.

انفصل دانوري عن صاروخ سبيس إكس فالكون 9 من سبيس إكس على ارتفاع 703 كيلومترات ، ونجح في إجراء أول اتصال مع المحطة الأرضية في كانبيرا ، أستراليا ، بعد 92 دقيقة من إطلاقه..

وفقًا لنتائج تحليل معلومات الأقمار الصناعية من قبل المعهد الكوري لأبحاث الفضاء ، بدأت “دانوري” في توليد الطاقة باستخدام الألواح الشمسية الخاصة بها ، والتواصل بين الأجهزة المثبتة عليها ، بما في ذلك الكمبيوتر ، بشكل سلس ، ودرجة حرارة كل جهاز. ضمن المعدل الطبيعي..

من أجل تقليل استهلاك الوقود ، سيتحرك “دانوري” نحو النقطة التي تكون فيها جاذبية الشمس والأرض متوازنة ، وعندما يتم الوصول إلى هذه النقطة في 2 سبتمبر تقريبًا ، سيتم تنشيط نظام الدفع لضبط الاتجاه.

سيدخل “دانوري” المدار القمري في حوالي 16 ديسمبر ، بعد سفره لمدة 4 أشهر ونصف ، ثم يستقر على ارتفاع 100 كم فوق سطح القمر..

 

قراءة الموضوع مركبة مدارية قمرية كورية تدخل بنجاح مسار النقل الباليستي متوجهة نحو القمر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.