اخبار عربية وعالمية

مرصد حقوقي: 78 شخصاً ضحايا ألغام الحوثي بشبوة ومأرب بأسبوعين  

كشف مرصد حقوقي يمني مستقل، الجمعة، عن مقتل وإصابة نحو 78 شخصاً، جراء انفجار الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي، قبل دحرها من مديريات محافظة شبوة الثلاث، ومديرية حريب في مأرب، منذ بداية يناير الجاري.وأفاد المرصد اليمني للألغام، إنه رصد سقوط 38 قتيـلا مدنيين وعسكريين، وإصابة أكثر من 50 أخرين، بسبب الألغام الكثيفة التي زرعها الحوثيين في مديريات بيحان، عُسيلان، وعين، في شبوة. بالإضافة إلى مديرية حريب في مأرب، خلال الفترة من أول يناير الجاري وحتى اليوم.

مادة اعلانيةوتواصل الفرق الهندسية التابعة للمشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام “مسام” والبرنامج الوطني للألغام (يماك)، عملياتها في تطهير المناطق والمديريات التي تم تحريرها مؤخراً في محافظة شبوة. وكذلك في مديرية حريب بمأرب.وعمدت الميليشيا الحوثية إلى زراعة مديريات عسيلان وبيحان وعين غربي شبوة بالألغام المختلفة، قبل أن يتم طردها بعملية عسكرية خاضتها ألوية العمالقة بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية.

وحذر البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، في وقت سابق، الأهالي من الاقتراب من المناطق المشبوهة والخطرة حتى يتم تطهيرها وفتح الطرقات وتأمينها من قبل الفرق الهندسية المختصة.كما لفت إلى أن ميليشيات الحوثي زرعت ألغاما وعبوات ناسفة بشكل مكثف وعشوائي، مطالباً النازحين عدم العودة إلى منازلهم قبل تطهير الطرقات من الألغام الحوثية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.