اخبار عراقية

مرتفع سيبيري بارد.. تعرف على طقس العراق خلال الأيام المقبلة


بغداد اليوم-متابعةتوقع المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الاثنين، تطورات حالة الطقس ليوم غد الثلاثاء.

وقال عطية في منشور له على الفيس بوك تابعته (بغداد اليوم) “نحن على اعتاب دخول فصل الشتاء مناخيا في 1/12، لم تشهد البلاد اي حالة جوية مهمة حتى الان ، عدا بعض الحالات المتفرقة في مدن الشمال”.

وأضاف “وبخصوص الحالة المؤثرة حاليا، ضعف واضح في قوة الحالة الجوية المؤثرة بسبب سلبية الرياح السطحية وبالتالي قلة الدعم الرطوبي بسبب تراجع المنخفض السطحي امام (الوحش) / المرتفع السيبيري البارد ، والذي من المتوقع ان يستمر في نفس السيناريو هذه الليلة ونهار الثلاثاء، حيث سيستمر تواجد السحب في اغلب المدن”.  

وأوضح اما فرص الامطار ، الليلة وصباح الثلاثاء فمتوقعة في مناطق متفرقة من مدن الوسط والفرات الاوسط والجنوب وربما شمال شرق البلاد وتكون خفيفة يصحبها البرق والرعد احيانا يصعب تحديد اماكنها بدقة لان ذلك يرتبط مع تكونات السحب الركامية. وتابع، اما الرياح ستكون شرقية الاتجاه واحيانا متقلبة خفيفة السرعة، حيث تستقر مساء الثلاثاء على الاتجاه الشمالي الغربي مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة لتكون الاجواء باردة ليلا في كافة المدن. 

وتابع “واعتبارا من مساء او ليل الثلاثاء ، لاتوجد حالة جوية لغاية بداية الاسبوع المقبل ، حيث يسود الاستقرار الايام المقبلة في الاجواء مصحوبا ببرودة نسبية صباحا وليلا”. 

 

قراءة الموضوع مرتفع سيبيري بارد.. تعرف على طقس العراق خلال الأيام المقبلة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.