أخبار العراق

مراكز بحثية: بغداد بحاجة الى "مطار جديد" لإنهاء "الفوضى"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مراكز بحثية: بغداد بحاجة الى "مطار جديد" لإنهاء "الفوضى"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- ترجمةأعلنت شبكة زاوية الإماراتية، اليوم الثلاثاء، من خلال موقعها الالكتروني الناطق باللغة الإنجليزية، أن الحرائق التي طالت مطار بغداد الدولي خلال الأسبوع الماضي، هي جزء من المشاكل التي تواجه المطار الوحيد في العاصمة بغداد. وقالت الشبكة نقلاً عن مراكز بحثية من بينها المركز الاقتصادي العراقي وشبكة الاقتصاديات، وترجمت عنها (بغداد اليوم)، أن المطار “الذي شيد عام 1980، لم يعد قادراً على استيعاب الزخم الهائل عليه نتيجة لارتفاع عدد السكان في العاصمة بغداد.وأشارت المراكز إلى تقادم المطار، الأمر الذي قاد الى تدهور أوضاع المسافرين و اضطرارهم الى الانتظار لأوقات طويلة، بالإضافة إلى تأخير الرحلات وتعطيل بعضها. وشرحت المراكز البحثية في تقريرها، كيف عطل المطار المتقادم الذي يخدم نحو تسعة ملايين مواطن عراقي يقيمون في بغداد وحدها، الاهتمام الاقتصادي بالفرص داخل العراق وقلص من توافد للمستثمرين الأجانب.وشددت أن “الطريقة الوحيدة لإنهاء الفوضى التي تشوب عمل مطار بغداد الان، هي ان تفكر الحكومة العراقية بجدية بإنشاء مطار جديد بعد ثبوت عدم قدر الحالي على تحمل الزخم الهائل الذي يتعرض له حاليا”، بحسب وصفها.يشار إلى أن مطار بغداد الدولي وادارته، يتعرضان لانتقادات شديدة بسبب ما قالت الشبكة أنها “الفوضى” التي تسيطر على إدارة المطار، خصوصا بعد تعرضه الى حريقين خلال ثلاث أيام فقط، الأسبوع الماضي، الأمر الذي قاد الى اهتمام إقليمي ودولي بسلامة المطار الوحيد في العاصمة.

 

مراكز بحثية: بغداد بحاجة الى "مطار جديد" لإنهاء "الفوضى"

ملاحظة: هذا الخبر مراكز بحثية: بغداد بحاجة الى "مطار جديد" لإنهاء "الفوضى" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مراكز بحثية: بغداد بحاجة الى "مطار جديد" لإنهاء "الفوضى"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مراكز بحثية: بغداد بحاجة الى "مطار جديد" لإنهاء "الفوضى" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.