مراسل رووداو: المتظاهرون يحرقون مبنى القنصلية الإيرانية في البصرة

مراسل رووداو: المتظاهرون يحرقون مبنى القنصلية الإيرانية في البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مراسل رووداو: المتظاهرون يحرقون مبنى القنصلية الإيرانية في البصرة

رووداو – البصرة

حرق متظاهرون غاضبون، مساء اليوم الجمعة، 7 أيلول، 2018، مبنى القنصلية الإيرانية في البصرة، بعد اختراق الحاجز الأمني.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في البصرة، مصطفى كوران، بأن المتظاهرين اقتحموا مساء اليوم، مبنى القنصلية الإيرانية الكائن بمنطقة البراضعية وأضرموا النار فيها.

وقال عدد من المتظاهرين لرووداو إن حرق القنصلية جاءً رداً على “المطالبات بطرد العراقيين من إيران ولهذا فإننا نرفض دخول أي إيراني إلى العراق”، وأشار أحدهم إلى أن “إيران هي منبع الفساد في العراق”.

وتابع آخر: “إيران هي سبب دمار البصرة وهي تدعم الأحزاب ضد الشعب، ونحن لا نريد وجود أي إيراني في محافظتنا”، وأضاف آخر: “إيران تتحمل مسؤولية ملوحة المياه، ونحن نردد: إيران برا برا (إلى الخارج) .. البصرة تبقى حرة.. سنقتحم إيران وسنحرقها..”.

 

وتشهد البصرة منذ أيام توتراً متصاعداً، حيث حرق المتظاهرون مساء أمس الخميس، مبنى محافظة البصرة وديوان المحافظة ودار استراحة المحافظ ومنزل رئيس المجلس وكالةً، ومقرات منظمة بدر وحزب الدعوة وتيار الحكمة وعصائب أهل الحق وكتائب سيد الشهداء وأنصار الله الأوفياء وسرايا الخراساني وكتائب الإمام علي وإرادة والفضيلة ومكتب النائب فالح الخزعلي ومقرات أخرى، فضلاً عن حرق مقرات قناة الفرات والعراقية والغدير وإذاعة النخيل في المحافظة.

وقال مدير إعلام صحة البصرة علاء الهاشم، لشبكة رووداو الإعلامية، إن “مستشفيات البصرة استقبلت 47 شخصاً بين قتيل وجريح اثر المظاهرات التي شهدتها البصرة مساء أمس الخميس”، مؤكداً “مقتل شخصين وإصابة نحو 45 اخرين بضمنهم 12 عنصراً من القوات الأمنية”.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني، إرسال 21 عجلة اختصاصية وحوضية من محافظات ميسان وذي قار والمثنى وواسط إلى البصرة.

ومنذ الثلاثاء الماضي، تشهد البصرة مواجهات عنيفة بين القوات الأمنية والمتظاهرين الذين أضرموا النيران في أبنية حكومية، بينها مبنى الحكومة المحلية والبلدية.

وتأتي هذه التطورات، وسط أزمة سياسية في البلاد، حيث تسود خلافات واسعة بين الكتل الفائزة في الانتخابات البرلمانية، التي جرت في مايو/أيار الماضي، بشأن الكتلة البرلمانية التي ستكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

تحرير: شونم عبدالله خوشناو

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مراسل رووداو: المتظاهرون يحرقون مبنى القنصلية الإيرانية في البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الصجري يطالب عبد المهدي بحسم تسمية وزيري الداخلية والدفاع

الصجري يطالب عبد المهدي بحسم تسمية وزيري الداخلية والدفاع اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن