اخبار طب وصحة

مراحل انقطاع الطمث.. الأعراض والأسباب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مراحل انقطاع الطمث.. الأعراض والأسباب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-23 04:01:44 . والان الى التفاصيل.

يعتبر انقطاع الطمث في جوهره مشكلة هرمونية، فغالبًا ما يتم تجميع سن اليأس وأعراضه في فئة واحدة ، ولكن هذا الانتقال يحدث في ثلاث مراحل ذات معاني مختلفة بوضوح ولكن حدود ضبابية، وحسب ما ذكره موقع endocrinecenter فمراحله هي:

 

 

قبل دخولك سن اليأس ، تخضعين لإنقطاع الطمث ، إذا جاز التعبير قد يكون من المفيد التفكير في فترة ما حول انقطاع الطمث على أنها عملية عكسية للبلوغ، و في سنوات المراهقة ، عانيت من زيادة في الهرمونات ومررت ببعض التغييرات الجسدية والعقلية والعاطفية التي استغرقت بعض الوقت لتعتاد عليها.

 

تؤدي فترة ما قبل انقطاع الطمث إلى بداية تدهور هرموني ، ومرة أخرى يمر جسمك بتغييرات ويحتاج إلى التكيف، يمكن أن تبدأ هذه المرحلة في وقت مبكر من منتصف الثلاثينيات من العمر ، ولكنها تبدأ عادةً في حوالي 45 عامًا ، ويمكن أن تستمر من 4 إلى 8 سنوات.

أثناء فترة ما قبل انقطاع الطمث ، يبطئ المبيضان من إنتاجهما للإستروجين والبروجسترون ، مما يجعل دورات الحيض لديك غير منتظمة ويطلق فيضانًا من الأعراض المزعجة في النهاية ، تتوقف دورتك الشهرية تمامًا  في تلك المرحلة ، تكون قد دخلت سن اليأس. 

 

بعد 12 شهرًا متتالية من عدم وجود حيض ، تكون قد أكملت مرحلة انقطاع الطمث.

في نهاية عام كامل من انقطاع الطمث ، تدخل المرحلة النهائية ، بعد انقطاع الطمث  والتي تستمر لبقية حياتك.

يمكنك تجربة تداعيات انخفاض مستويات الهرمون بمجرد حدوث انقطاع الطمث وفي فترة ما بعد انقطاع الطمث، تعاني كل امرأة من الأعراض في مجموعات مختلفة وبدرجات متفاوتة ، لكن معظمها يمر بها في مرحلة ما. الأكثر شيوعًا هي:

 

-التعرق الليلي ، عندما تحدث الهبات الساخنة أثناء النوم

-زيادة الوزن لأن انخفاض هرمون الاستروجين يبطئ عملية التمثيل الغذائي

-جلد أرق وأكثر جفافاً

-جفاف المهبل 

-أرق

-المزاجية والاكتئاب

-سلس البول

تتحمل بعض النساء هذه الأعراض جيدًا ، لكن الكثير يجدن هذا الاضطراب أمرًا لا يطاق هذا هو المكان الذي نأتي إليه. 

يمكنك التعامل مع أعراض انقطاع الطمث الخفيفة عن طريق إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة على سبيل المثال ، يمكنك تقليل تواتر وشدة الهبات الساخنة عن طريق تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والكحول والبيئات الحارة يمكنك تخفيف الألم عن طريق استخدام المزلقات المهبلية.

 

ومع ذلك ، إذا خرجت الأعراض عن السيطرة وأدت إلى تراجع جودة حياتك ، فقد حان الوقت لطلب المساعدة المهنية لدينا، نبدأ بفحص مستويات الهرمونات لديك لتحديد احتياجاتك بدقة ، ونتحدث معك مطولاً عما تمر به. 

 

اعتمادًا على ظروفك ، قد نوصي بالأدوية لتخفيف أعراض الاكتئاب وزيادة الوزن والهبات الساخنة أو قد نوصي بالعلاج بالهرمونات البديلة لاستعادة التوازن الهرموني وتقليل جميع الأعراض بعلاج واحد. 

 

 

 

 

 

مراحل انقطاع الطمث.. الأعراض والأسباب

ملاحظة: هذا الخبر
مراحل انقطاع الطمث.. الأعراض والأسباب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
مراحل انقطاع الطمث.. الأعراض والأسباب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مراحل انقطاع الطمث.. الأعراض والأسباب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.