مدير مكتب المالكي لـ(باسنيوز): هذا ما جرى باجتماع العامري والمالكي ووفدي الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين

اخبار – مدير مكتب المالكي لـ(باسنيوز): هذا ما جرى باجتماع العامري والمالكي ووفدي الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين

مدير مكتب المالكي لـ(باسنيوز): هذا ما جرى باجتماع العامري والمالكي ووفدي الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين

كشف مكتب زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الجمعة، عن تفاصيل ما جرى بالاجتماع الرباعي، الذي ضم زعيم الائتلاف نوري المالكي وزعيم تحالف الفتح هادي العامري ووفد حزبي الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين.

وقال مدير المكتب هشام الركابي لـ(باسنيوز): ” اقام هادي العامري(زعيم تحالف “الفتح”) يوم أمس مأدبة افطار على شرف وفد حزبي الديمقراطي  والاتحاد الوطني الكوردستانيين ، وحضر المأدبة المالكي ايضا بدعوة من العامري”.

وأضاف الركابي ، ان “ما حدث يوم أمس لم يكن اجتماعاً سياسياً رسمياً، بل كانت مأدبة افطار ، مضيفاً ” لكن تم خلالها استكمال الحوارات بين الاطراف الأربعة ، ولم يتم اي اتفاق على تشكيل تحالف كبير بين الجهات المجتمعة”.

الركابي  تابع بالقول ” الحوارات مستمرة مع جميع الاطراف حتى الان ولا يوجد اي اتفاق أو صفقة سياسية”.

وتستمر في بغداد اللقاءات بين محتلف القوى والكتل والائتلافات الفائزة في انتخابات 12 مايو/أيار التشريعية بهدف التوصل الى اتفاق على برنامج عمل وتشكيل التحالف النيابي الاكبر الذي سيمهد لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة .

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق ، أعلنت فجر السبت 19 مايو/أيار الجاري النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، حيث تصدرت قائمة “سائرون” بـ54 مقعدا، تلاه تحالف “الفتح” بـ48 مقعدا، ثم ائتلاف “النصر” بـ42 مقعدا، يليه ائتلاف “دولة القانون” بـ26 مقعدا، والحزب “الديمقراطي الكوردستاني” بـ25 مقعدا، بينما حصل ائتلاف “الوطنية” على 21 مقعدا، وتيار “الحكمة” على 20 مقعدا، فيما حصل الاتحاد الوطني الكوردستاني على 18 مقعدا.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

رئيس الهيئة الإدارية لنادي الزبير يقدم استقالته من منصبه والهيئة ترفضها

رئيس الهيئة الإدارية لنادي الزبير يقدم استقالته من منصبه والهيئة ترفضها اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.