اخبار منوعة

مدير الكمارك: ايراداتنا ضائعة والسبب كردستان!

أكد مدير عام الهيأة العامة للكمارك، شاكر الزبيدي، اليوم الثلاثاء، أن إيرادات الهيئة ضائعة بسبب عدم التزام اقليم كردستان بقرار “13”.

وقال الزبيدي خلال اجتماعه بمداراء المناطق الكمركية، إن “الاعفاءات الكمركية هي السبب وراء ضياع الايرادات وهذا بسبب عدم دراية محكمة من قبل التنمية الصناعية”، لافتاً إلى أنه “في الايام القليلة المقبلة سيتم انشاء مكاتب كمركية تدقيقية مستحدثة في المناطق الشمالية بذلك سنضيف ايرادات كبيرة للدولة”.
وأوضح، أن “الفكرة من انشاء مكاتب كمركية تدقيقية ستزيد من ايرادات الدولة وللحد من التهريب والتلاعب”.وأشار إلى أن “الكمارك ستشهد ثورة كمركية لتعظيم الايرادات المالية وانسيابية تامة في العمل الكمركي”، مضيفاً أنه “سيتم اعادة النظر بجميع الرسوم الكمركية الخاصة بالسلع الاستهلاكية لغرض تشجيع المستثمرين والتجار والنهوض بواقع القطاع الخاص”.وأوصى الزبيدي، مدراء المكاتب الكمركية في عموم العراق “بتسهيل كافة الاجراءت الكمركية حسب الضوابط”، مشدداً “لامكان للتلاعب والغش والتزوير”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.