أخبار العراق

مديرية التعايش الديني بإقليم كوردستان تندد بتصريحات ممثلة الزرادشتية حول القرآن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مديرية التعايش الديني بإقليم كوردستان تندد بتصريحات ممثلة الزرادشتية حول القرآن  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ استنكرت المديرية العامة للتعايش الديني التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان، يوم السبت، التصريحات التي أدلى بها ممثل الديانة الزرادشتية آوات حسام الدين حول القرآن الكريم. المساجد، وبعض الشعائر التي يؤديها المسلمون.

وقالت المديرية في بيان لها اليوم: “في إحدى المقابلات، استخدمت إحدى الأشخاص التي تعرف نفسها بأنها ممثلة للزرادشتيين، بطريقة غير منطقية وبعيدة عن قيمة التعايش، بعض العبارات غير اللائقة ضد القرآن الكريم و (الالتزامات الدينية الأخرى).”

وأضاف البيان: “ندين بشدة مثل هذه التصريحات التي تتناقض مع مبدأ الدين والوحدة، ونؤكد على التعايش بين الأديان وسنحميه وندافع عنه بكل الطرق، وهو مصدر قوة كردستان”.

وأكد البيان أنه “نعلن للجميع أن صاحبة هذه التصريحات لا علاقة لها بتمثيل الزرادشتيين في وزارة الأوقاف، وهذا ليس رأي الزرادشتيين، بل هو تعبير خاص بها”.

وقالت آوات حسام الدين في مقابلة حديثة مع إحدى القنوات الفضائية المحلية، إنها قرأت القرآن تسع مرات لكنها لم تقتنع به، وأن المساجد ليست ضرورية وليست جزءاً من الثقافة الكردية، ومبانيها يمكن استخدامها كمراكز لإعادة تأهيل الشباب، أو كملاجئ للأيتام، أو لإيواء المشردين. والمعوزين، أو سكن لعوائل شهداء البيشمركة، أو ملجأ للنازحين واللاجئين، أو تحويلهم إلى مدارس ومستشفيات.

ويعود تاريخ هذه الديانة التي اعتنقها معظم الأكراد قبل ظهور الإسلام إلى زرادشت الذي نشرها قبل حوالي ثلاثة آلاف وخمسمائة عام، حيث يؤمن أتباعها بوجود إله واحد أبدي هو أهورامازدا (الإله الحكيم). وأنه خالق الكون الذي لا يخرج منه إلا الخير.

ويعتقد الزرادشتيون أن زرادشت هو نبي مرسل من الله، وأن هناك ستة مساعدين للإله أهورامازدا. كما يحتفظون بكتاب الأفستا الذي يتضمن مختارات من كتاب دينهم المقدس.

 

مديرية التعايش الديني بإقليم كوردستان تندد بتصريحات ممثلة الزرادشتية حول القرآن

ملاحظة: هذا الخبر مديرية التعايش الديني بإقليم كوردستان تندد بتصريحات ممثلة الزرادشتية حول القرآن نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مديرية التعايش الديني بإقليم كوردستان تندد بتصريحات ممثلة الزرادشتية حول القرآن

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مديرية التعايش الديني بإقليم كوردستان تندد بتصريحات ممثلة الزرادشتية حول القرآن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مديرية #التعايش #الديني #بإقليم #كوردستان #تندد #بتصريحات #ممثلة #الزرادشتية #حول #القرآن

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!