اخبار عربية وعالمية

مدريد: 275 ألف مغربي سجلوا في الضمان الاجتماعي بإسبانيا

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة الإسبانية، أن أكثر من 275 ألف مغربي سجلوا في الضمان الاجتماعي بإسبانيا حتى أكتوبر الماضي، وفق ما نشرت صحيفة ” هسبريس” المغربية.

أشارت إلى أن “المغاربة في صدارة ترتيب العمال الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي في الضمان الاجتماعي في إسبانيا بتعداد 275 ألفا و116 شخصا، يليهم الصينيون بواقع أكثر من 105 آلاف“.

وأوضحت أن “إجمالي الأجانب المنتسبين للضمان الاجتماعي الإسباني بلغ مليونين و261 ألفا و144 شخصا حتى شهر أكتوبر الماضي، بارتفاع قدره 20 ألفا و369 شخصا مقارنة مع سبتمبر“.

وتابعت: “ينحدر حوالي مليون و462 ألفا و671 شخصا من المسجلين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، و798 ألفا و473 من دول الاتحاد

وحسب المعهد الوطني للإحصاء، بلغ عدد المغاربة المقيمين بشكل قانوني في إسبانيا حتى يناير 2021 نحو 869 ألفا و661 شخصا، بزيادة 3716 شخصا مقارنة مع يناير 2020.

 

 

 

قراءة الموضوع مدريد: 275 ألف مغربي سجلوا في الضمان الاجتماعي بإسبانيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.