أخبار العراق

مختص يسرد الموقف القانوني تجاه كل مايتعلق بـ"المثلية الجنسية" في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مختص يسرد الموقف القانوني تجاه كل مايتعلق بـ"المثلية الجنسية" في العراق  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم -بغدادلخص الخبير القانوني علي التميمي، اليوم الخميس، الموقف القانوني الكامل في العراق فيما يتعلق بـ”المثلية الجنسية” وممارستها والترويج لها.وقال التميمي في إيضاح ورد لـ(بغداد اليوم) إن “عقوبة اللواطة في صدر الإسلام كانت هي أما الحرق أو الرمي من شاهق أو قطع الرأس، ففي قانون العقوبات العراقي عاقبت المادة 393 بالإعدام على هذه الجرائم، كذلك القانون 8 لسنة 1988 عاقب على جرائم الدعارة بالحبس”، مبينا ان “القانون 234 لسنة 2001 عاقب كذلك على الزنا واللواط والسمسرة بالإعدام”.وأضاف ان “المادتين 215 و220 أيضا عاقبت بالحبس والغرامة على الاساءة لسمعة البلد بمثل هذه الجرائم، كذلك المادة 376 من ذات القانون عاقبت بالسجن 7 سنة على العقود الباطلة في عقود الزواج، وايضا المواد 401 وما بعدها وما يتعلق بهتك الحياء العرضي”، موضحا ان “المادة 3 من قانون الأحوال الشخصية وضعت شروط العقد الصيح ومثل هذه الجرائم تخالف ذلك”. وتابع “اما رفع اعلام المثليين فوق اعلام سفارات الدول في العراق فهذا يخالف المواد 9 و10 و11  و41 من اتفاقية فينا لسنة 1961 الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية ويحق للعراق الاعتراض عليها وطلب إزالتها”.ورأى التميمي ان “مثل هذه الجرائم هي جالبة للعنة الله الذي أحوج ما نكون إلى رحمته خصوصا مع وجود هذه اللعنة ووباء كارونا التي نزلت على العالم بسبب الفساد ومثل هذه الجرائم”.

 

مختص يسرد الموقف القانوني تجاه كل مايتعلق بـ"المثلية الجنسية" في العراق

ملاحظة: هذا الخبر مختص يسرد الموقف القانوني تجاه كل مايتعلق بـ"المثلية الجنسية" في العراق نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مختص يسرد الموقف القانوني تجاه كل مايتعلق بـ"المثلية الجنسية" في العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مختص يسرد الموقف القانوني تجاه كل مايتعلق بـ"المثلية الجنسية" في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.