اخبار عراقية

مخالفات بعقود تجهيز مديرية تربية النجف تتسبب بهدر نحو 200 مليون دينار


بغداد / المسلة: اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية ، السبت 14 ايار 2022 ، تنفيذ اربع عمليات ضبط في محافظة النجف ، فيما اشارت الى ان العمليات شملت مكتب الجمارك ومديرية التربية والتعليم والمطار الدولي في المحافظة.
أفادت دائرة مباحث الهيئة ، التي تحدثت عن العملية الأولى التي نفذها فريق مباحث النجف ، والتي انتقلت إلى مكتب جمارك النجف ، أن الفريق تمكن من ضبط المخالفات ، بما في ذلك اعتماد سعر صرف بسعر 1170 دينارا. لكل دولار عند احتساب مبلغ الرسم الجمركي. بالنسبة للسيارات المستوردة خلافا لتعليمات الهيئة العامة للجمارك ولم تحسب الدائرة الجمركية المبالغ المحولة بسعر صرف 1166 دينارا للدولار الواحد بدلا من 1170 دينارا.
وأضافت الدائرة أنه خلال العملية التي نفذت بناء على مذكرة قضائية ، تم ضبط إيصالات البيانات الجمركية المعنية ، بعد أن زعمت الدائرة أن الملفات المتعلقة بالمبالغ المحصلة بالدولار قد ضاعت خلال عام 2015.
وأوضحت في عملية ثانية أن الفريق الذي انتقل إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة تمكن بعد التحقيق وجمع المعلومات من اكتشاف المخالفات المرتكبة في عقود توريد 295 جهاز تقسيم 2 طن بعد أن تمت عملية الشراء. قسمت من أجل التهرب من العطاء مما أدى إلى إتلاف المال العام بصرف أكثر من 192،000،000 مليون دينار.
وبينت أن الفريق أجرى عمليتين منفصلتين في مطار النجف الدولي كشف فيهما بعد إجراء التدقيق عن إهدار للمال العام بقيمة مليون دينار ومخالفة لتعاميم وزارة الخارجية. المالية الخاصة بالمادة 20 – ثانياً من قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021. بالإضافة إلى المخالفات المالية والقانونية التي رافقت أحد عقود الاستثمار في المطار ، حيث لم تحدد الجهة المسؤولة عن تقييم جودة الخدمات ، و عدم وجود خطاب براءة ذمة من الهيئة العامة للضرائب ضمن أولويات المستثمر.
وخلصت إلى أن أربعة محاضر ضبط للعمليات التي تمت بناء على مذكرات قضائية تم تنظيمها وعرضها مع المستندات المحجوزة على قاضي تحقيق النجف المختص بقضايا النزاهة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.
المسلة – متابعة – وكالات

قراءة الموضوع
مخالفات بعقود تجهيز مديرية تربية النجف تتسبب بهدر نحو 200 مليون دينار
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.