اخبار طب وصحة

مخاطر فقدان الوزن.. هل الإفراط فى ممارسة الرياضة يتسبب نوبات قلبية؟

مخاطر فقدان الوزن.. هل الإفراط فى ممارسة الرياضة يتسبب نوبات قلبية؟

في أوقات سابقة نادرًا ما رأينا أمراض القلب والأوعية الدموية لدى أي شخص يقل عمره عن 40 عامًا ، ولكن الآن ، واحد من كل خمسة مرضى يعانون من النوبات القلبية يقع ضمن فئة أقل من 40 عامًا! “يحذر الأطباء ، وفقًا لـ Times Now News. تايمز نيوز“، إذا كان الشخص مصابًا بمرض السكري ، فمن المرجح أن يموت بأمراض القلب مرتين إلى أربع مرات أكثر من الأشخاص غير المصابين بهذه الحالة. بالإضافة إلى ذلك ، يعاني مرضى السكري أيضًا من حالات صحية مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول ، مما قد يؤدي أيضًا إلى مشاكل في الشريان التاجي ، بما في ذلك النوبات القلبية. يعد نمط الحياة الخامل وقلة التمارين وقلة النوم السليم والتدخين من العوامل الأخرى المتعلقة بنمط الحياة التي يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية..

لكن هل تعلم أن الإفراط في ممارسة الرياضة يمكن أن يجعل الشخص أيضًا عرضة للنوبات القلبية؟

فيما يلي شرح لكيفية أن التمرين يمكن أن يكون طريق المرء نحو الإصابة بأمراض القلب:

في حين أن التمرين ضروري للجميع ، إلا أن هناك حدودًا لذلك.

تمرين معتدل (أقل من 5 ساعات في الأسبوع) والزيادة التدريجية في جلسات التمرين الموصى بها للجميع أي نوع من التمارين التي تزيد من معدل ضربات القلب إلى ما بعد 80٪ من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب (220 ناقص العمر) ضار ، خاصة إذا تم القيام به لفترة أطول.

لا ينصح بممارسة التمارين الرياضية الشاقة لأكثر من ساعة في اليوم.

من الناحية المثالية ، للرياضيين والأشخاص الذين يمارسون تمارين ثقيلة ويحاولون إنقاص الوزن ، يوصى باستشارة الطبيب والخضوع لفحص روتيني مع اختبار الإجهاد.

لا تهدف إلى تحقيق نتائج سريعة وتدريب مفرط يفوق قدرة المرء ، فليس الجميع متشابهين جسديًا.

المشكلة هي تمارين مكثفة للغاية ، وليست تمارين معتدلة.

 

قراءة الموضوع مخاطر فقدان الوزن.. هل الإفراط فى ممارسة الرياضة يتسبب نوبات قلبية؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.