اخبار الرياضة

محمود تريزيجية يشارك مع منتخب مصر بعد غياب 288 يوماً في مواجهة نيجيريا

عاد الدولي محمود تريزيجية لاعب أستون فيلا الى المشاركة في مباريات منتخب مصر بعد غياب دام 288 يوماً بسبب الإصابة التي تعرض لها في أبريل الماضي عندما سقط خلال مباراة ليفربول الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي بعدما استعان به كارلوس كيروش في التشكيل الأساسي للفراعنة أمام نيجيريا في المباراة المقامة حالياً على ملعب “رومدى أدجيا” بمدينة جاروا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في المسابقة التي انطلقت الأحد الماضي وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل.

وشارك محمود تريزيجيه في آخر مباراة مع منتخب مصر أمام جزر القمر حيث شارك في فوز الفراعنة برباعية نظيفة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية وشارك وقتها في 60 دقيقة واستبدل باللاعب محمد فاروق.

في سياق متصل، يسعى منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة للحفاظ على رقم قياسي عمره 18 عاماً في بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال مواجهة نيجيريا المقامة حاليا على ملعب “رومدى أدجيا” بمدينة جاروا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في المسابقة التي انطلقت الأحد الماضي وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل.

ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في كرة القدم لم تخسر مصر أي من آخر 16 مباراة لها في دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية (12 فوزًا و4 تعادلات)، وكانت آخر خسارة لها تعود إلى يناير 2004 (1-2 ضد الجزائر)، الفراعنة.

تشارك مصر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الخامسة والعشرين، أكثر من أي اختيار آخرورفع الفراعنة الكأس 7 مرات، وهو رقم قياسي أيضًاومع ذلك، فشل منتخب مصر في حسم اللقب في كل مباراة من مبارياتهم الخمس الأخيرة، بعد أن فعلوا ذلك في 3 مباريات سابقة (2006، 2008، 2010).

منذ بدايته التنافسية في عام 2017، شارك محمد صلاح في 60٪ من أهداف مصر (6/10) في كأس الأمم الأفريقية (4 أهداف، 2 تمريرات حاسمة).

ستواجه نيجيريا ومصر بعضهما البعض للمرة التاسعة في كأس الأمم الأفريقية، وقد حدثت 3 مواجهات فقط في تاريخ هذه المسابقة (10 مواجهات للكاميرون – مصر، كوت ديفوار – مصر، ساحل العاج- غانا)، تقدم النسور الخارقة بنتيجة 3-2 ضد الفراعنة، لكن المصريين هم من فازوا في اللقاء الأخير حتى الآن (3-1 في دور المجموعات عام 2010).

 

 

قراءة الموضوع محمود تريزيجية يشارك مع منتخب مصر بعد غياب 288 يوماً في مواجهة نيجيريا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.