محلل يرد على تقرير أمريكي يتهم أبوظبي بالتدخل في انتخابات "واشنطن"

اخبار – محلل يرد على تقرير أمريكي يتهم أبوظبي بالتدخل في انتخابات "واشنطن"

محلل يرد على تقرير أمريكي يتهم أبوظبي بالتدخل في انتخابات "واشنطن"

القاهرة- مصراوي:

علّق الأكاديمي والمحلل السياسي الإماراتي عبدالخالق عبدالله على تقارير إعلامية زعمت أن الإمارات دخلت دائرة تحقيقات قضية التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الأمريكية، مؤكًدا أن من حق بلاده إيصال وجهة نظرها لمتخذ القرار الأمريكي في البيت الأبيض بكل وسيلة ممكنة.

وكتب المحلل الإماراتي، عبر تويتر، الثلاثاء: “من حق الإمارات إيصال وجهة نظرها لمتخذ القرار الأمريكي في البيت الأبيض بكل وسيلة ممكنة ومن حقها توظيف قدراتها ومواردها الضخمة للتأثير في مؤسسات صنع القرار في واشنطن أهم عاصمة سياسية في العالم”.

وتابع “هذا يسعد كل إماراتي ويجب أن يكون مصدر فخر واعتزاز كل خليجي وعربي”.

كانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية نشرت تقريراً زعمت فيه استجواب روبرت مولر، المستشار الخاص الذي يشرف على التحقيقات، لشهود بهدف الحصول على معلومات حول احتمالية “وجود دور إماراتي” للحصول على تأثير سياسي من خلال ضخ الأموال لدعم الرئيس دونالد ترامب خلال حملته الرئاسية في الانتخابات.

وحاولت شبكة سي إن إن الأمريكية، أمس الاثنين، الحصول على تعليق من السفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العُتيبة، على تقرير الصحيفة، فيما ردّ قائلًا “لا تعليق”.

وفي فبراير الماضي، وجّهت لجنة التحقيقات الخاصة في ملف التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، اتهامات لـ13 روسًيا بالإضافة إلى 3 جهات روسية.

وبينت اللجنة، المعروفة باسم لجنة مولر، أن الاتهامات الموجهة لهذه الشخصيات تتمثل في “التآمر والاحتيال على الولايات المتحدة الأمريكية،” بالإضافة إلى “التآمر لارتكاب تزوير بنكي وتزوير على الانترنت،” لافتة إلى أن 5 من المتهمين وجهت لهم تهم “سرقة هويات”، وفق السي إن إن.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الشرطة العراقية تلقى القبض على إرهابيين اثنين بمحافظة كركوك

الشرطة العراقية تلقى القبض على إرهابيين اثنين بمحافظة كركوك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.