أخبار العراق

السوداني يعلن دعم أية فعالية أو نشاط نسوي عربي أو دولي يُقام في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني يعلن دعم أية فعالية أو نشاط نسوي عربي أو دولي يُقام في العراق  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ ابدى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الخميس، استعداد حكومته لدعم الفعاليات والأنشطة النسوية العربية والعالمية التي تقام في العراق.

جاء ذلك خلال لقائه نخبة من النساء العراقيات العاملات في مختلف المجالات، في جلسة حوارية عقدت بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف غداً 8 آذار/مارس.

وقال السوداني خلال جلسة الحوار، إن التشكيلة الحكومية تضم ثلاث وزيرات، إضافة إلى وجود قيادات تنفيذية نسائية على درجة عالية من النزاهة والرعاية. كما أشار إلى الشخصيات النسائية التي حققت نجاحات باهرة في مختلف المجالات.

وأوضح أن المرأة كانت حاضرة في أغلب جوانب البرنامج الحكومي، مشيراً إلى المجلس الأعلى لشؤون المرأة الذي يعمل حالياً على إضافة نساء إلى عضويته من مختلف التخصصات ووفق المعايير المعتمدة، ليكون محطة للتواصل معهن. المرأة وتنفيذ البرامج والمبادرات التي تهدف إلى النهوض بوضع المرأة.

كما أكد السوداني اهتمام الحكومة بمعالجة الفقر والبطالة وتعزيز فرص العمل والتعليم للمرأة، فضلا عن معالجة قضية مكافحة العن*ف ضد المرأة، لافتا إلى الاستراتيجية الوطنية للمرأة 2023-2030 والتي ستعمل على تمكينها. المرأة في عدة محاور.

وأشار السوداني في إجابته عن القوانين الداعمة للمرأة، إلى النصوص الدستورية المعنية بحقوق المرأة، والقرارات التشريعية قبل عام 2003، والتي لا تزال سارية المفعول، والاتفاقيات الدولية التي تحتاج إلى قوانين لتنظيمها. وهي حزمة القوانين التي تم مخاطبة مجلس القضاء الأعلى بشأنها، كما تمت مخاطبة المجلس الأعلى لشؤون المرأة. وسيتم عقد ورشة عمل خاصة حول التشريعات المتعلقة بحقوق المرأة والنهوض بوضعها.

وفي ختام كلمته، أعلن رئيس الوزراء استعداد الحكومة لدعم أي حدث أو نشاط نسوي عربي أو دولي يقام في العراق، بما يسهم في تعريف العالم بواقعنا المتنامي، بعيداً عن عمليات التضليل التي تضر بالمجتمع. صورة العراق.

 

السوداني يعلن دعم أية فعالية أو نشاط نسوي عربي أو دولي يُقام في العراق

ملاحظة: هذا الخبر السوداني يعلن دعم أية فعالية أو نشاط نسوي عربي أو دولي يُقام في العراق نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السوداني يعلن دعم أية فعالية أو نشاط نسوي عربي أو دولي يُقام في العراق

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني يعلن دعم أية فعالية أو نشاط نسوي عربي أو دولي يُقام في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السوداني #يعلن #دعم #أية #فعالية #أو #نشاط #نسوي #عربي #أو #دولي #يقام #في #العراق

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!